"لعبة الصور" تكشف تصدع النظام القطري

الامارات 7 - - يزيد غياب أمير قطر تميم بن حمد عن الظهور في الإعلام الأيام الماضية، الشكوك والغموض حول وضع النظام القطري الحاكم، ويؤكد أن والده حمد بن خليفة مازال ممسكاً بمقاليد الحكم وإدارة شؤون البلاد من خلف الستار.

وتداولت مواقع إخبارية أجنبية، وفقاً لصحيفة الرياض، أنباء عن وجود خلاف بين أمير قطر ووالده، ووجود انشقاقات في العائلة الحاكمة واعتراضها على سياسة الحكم التي ينتهجها الابن ووالده، ومما يؤكد أنه هناك خلافات في بيت الحكم القطري عندما غرد شقيق الأمير جوعان بن حمد بصورة قديمة يظهر فيها تميم بن حمد وهو يزور والده في المستشفى على أنها صورة حديثة التقطت للأمير خلال زيارته لوالده بعد أن دخل المستشفى لوجود شرخ في قدمه كما ادعى شقيق الأمير في تغريدة.

ويظهر للمحللين السياسيين، أن استخدام هذه الصورة القديمة يكشف عن وجود خلاف كبير داخل العائلة، بسبب المراهقة السياسية القائمة على توجيه نظام الحمدين والتي تقوم بها قطر مع دول الجوار وعدم توقفها عن دعم المتطرفين والإرهابيين.

وكان شقيق الأمير جوعان بن حمد نشر صوراً على حسابه في تويتر يوم الجمعة الماضي يظهر فيها مع شقيق آخر له وهما يعودان والدهما في المستشفى مدعياً بأن والده حمد بن خليفة دخل المستشفى لإجراء عملية جراحية إثر تعرضه لشرخ في الساق.

وبعد ذلك بعدة ساعات غرد بصورة أخرى أدعى أنها تصور تميم لدى زيارة والده في المستشفى في اليوم السابق، غير أن الصورة المستخدمة قديمة وتعود إلى تاريخ 14 سبتمبر (أيلول) 2016.

ويقوم النظام القطري، بنشر صور قديمة، كلما ظهرت أنباء تشير إلى العلاقة المتوترة بين تميم ووالده، حيث تعمد السلطات في قطر إلى ترتيب صورة تجمع بينهما للإشارة إلى عدم وجود خلافات.

وفي حين لم يقدم جوعان بن حمد شقيق الأمير الذي نشر صور والده تفاصيل عن العملية، قالت المعارضة القطرية عبر مواقعها في التواصل إن الخلافات داخل العائلة المالكة في قطر اتسعت بشكل كبير، وأن هناك استياء واسعاً داخل العائلة الحاكمة من وأن هناك انشقاق وخلاف ظهر في رأس هرم السلطة في قطر، وسط تساؤلات عمن يدير الحكم في البلاد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا