جمعية الشؤون الدولية تستضيف لقاء حواريا مع سفراء الامارات والسعودية ومصر في الأردن

الامارات 7 - - عقدت جمعية الشؤون الدولية لقاءً حواريا جمع سعادة سفراء كل من الامارات والـسعـودية ومصر لدى الأردن مع أعضاء الجمعية، للحديث عن الأزمة القطرية.

و اثنى سعادة بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية على عمق العلاقات الاماراتية الاردنية في المجالات كافة وعلى مختلف المستويات، كما تحدث بأن الإمارات قدمت نموذجًا عربيًا داخليًا في التنمية والتطوير أسعد الأمة العربية، لأنه يساهم في نجاح التجربة العربية، مشيرًا إلى أن الأمة بحاجة إلى مشروع نهضوي حضاري يستعاد به مجدها وعلى كل جزء في الوطن العربي أن يقوم بدوره لإعادة تلك الأمجاد.

وبخصوص الازمة القطرية تحدث عن الإعلام الذي يتناول الازمة ، ودعا الى "وعي الأقلام" وأن يتناول الكتاب الأزمة بنوع من المسؤولية والأمانة في الكتابة وفقاً للمعلومة الصحيحة والقناعة، تبيّن أن قطر تعمل ضد المصالح العربية والاسلامية وضد الإنسانية من خلال تبنيها دعم الجماعات الإرهابية.

وقال سعادته ان الأزمة هي عربية قطرية وليست خليجية قطرية، لأن الدول العربية كافة تأذت من سياسة قطر وإعلامها مشيرا الى ما يمكن وصفه بتزوير المصطلحات من خلال استخدام مصطلح الحصار بدلاً من المقاطعة وتحويل الجاني الى ضحية.

من جانبه قال السفير السعودي الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود خلال اللقاء امس ان الكيل قد طفح مع القطريين، حيث استخدمت الدول المقاطعة كافة الوسائل الممكنة والدبلوماسية الناعمة والهدوء لكن دون جدوى مشيرا الى ايواء قطر للمعارضين والارهابيين ومن خلالهم تقوم بمحاربة بلدانهم.

كما تحدث عن الازدواجية القطرية في التعامل مع الاطراف والخصوم ، ودعم التنظيمات والجماعات المتشددة والارهابية في المناطق العربية.

واكد عمق العلاقات السعودية الأردنية مشيدا بالعقول والكوادر الأردنية التي أثبتت كفاءتها في مجالات العمل جميعها.

بدوره، اشار السفير المصري الدكتور طارق عادل الى تدخلات قطر في مصر منذ سنوات طويلة قبل عام 2012 معتبرا ان قطر تصور نفسها على انها الضحية ، في حين انه المطلوب منها الالتزام بتعهداتها وما وقعت عليه خصوصاً بعدم دعم الجماعات الارهابية.

وذكر ان علاقات مصر والأردن علاقات ممتازة ومتميزة وخاصة ونموذجية في العلاقات العربية، ومما يعزز هذه العلاقات الجالية المصرية التي أسهمت بدرجات متفاوتة بالتقدم والتنمية التي يشهدها الأردن.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا