القوات العراقية تسيطر على ثلثي المدينة القديمة في الموصل

الامارات 7 - - أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت، أن “القوات العراقية انتزعت من تنظيم داعش الإرهابي السيطرة على ثلثي المدينة القديمة في الموصل، عاصمة محافظة نينوى التي كانت أكبر معقل للإرهابيين في العراق”.
وأكد جودت في بيان صحفي صدر بالساعات الأخيرة أن “التنظيم الإرهابي خسر 80% من خطوط دفاعه، ومن ثم بات إعلان النصر “مسألة وقت”.
وأوضح البيان أن “وحدات الشرطة الاتحادية العراقية اقتربت كثيرا من منطقة السرجخانة، وهو أحد آخر معاقل تنظيم داعش في المدينة القديمة.
وأشار جودت إلى أن “استراتيجية التنظيم الإرهابي تعتمد حالياً على “التخفي والمراوغة في مناطق مكتظة بالمدنيين”، مؤكداً أن “القوات العراقية تعامل بمهارة عالية لعزل الإرهابيين واستهدافهم بعيداً عن الإضرار بالأهالي”.
وكانت معركة تحرير الموصل من قبضة داعش بدأت في أكتوبر الماضي ومازالت ممتدة حتى الآن.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا