كنديون يكتشفون جمجمة ديناصور كاملة عمرها 74 مليون سنة

الامارات 7 - - اكتشف علماء كنديون جمجمة ديناصور كاملة لأول مرة في مقاطعة بريتيش كولومبيا غرب كندا.

وقال مدير مركز بحوث علم الحفريات بالمقاطعة ريتشارد ماكريا لصحيفة تورونتو ستار اليوم إن حفريات هذا الديناصور التي تم اكتشافها في منطقة تبعد حوالي 600 كيلو متر غرب مدينة إدمينتون بالمقاطعة تعود إلى ما يقرب من 74 مليون سنة.

وأوضح العالم الكندي أن الجمجمة التي تم اكتشافها هي لنوع من الديناصورات يسمى التيرانصور وهي مجموعة تشمل ألبيرتوسورس وجورجوسوروس حيث تتصف هذه الديناصورات بالجماجم الكبيرة التي تصل إلى المتر، مبينا إن شخصا طويلا سوف يكافح من أجل الوصول إلى قمة ظهره مع ارتفاع الفخذ إلى أكثر من مترين ويتراوح طوله بين 8 و10 أمتار .

وأضاف إن العلماء يبذلون الآن جهودا لإيجاد المزيد من الحفريات المرتبطة بمثل هذه الجماجم، موضحا أنه لا يوجد سجل من الديناصورات الكبيرة آكلة اللحوم في مقاطعة بريتيش كولومبيا إلا أن هذا الاكتشاف يوفر معلومات قيمة عن السياق الجيولوجي وكشف الحفريات الأخرى.
وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا