السباح الأولمبي تشاد لو كلو ينضم الى مهرجان أبوظبي للسباحة

الامارات 7 - السباح الأولمبي ينضم الى الآلاف من السباحين على شواطئ قصر الإمارات
أبوظبي، 10 فبراير، 2015: أضاف السباح الأولمبي الحائز على الميدالية الذهبية تشاد لو كلو اسمه الى قائمة المشاركين المتنامية في مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية برنامج "أكتيف لايف" من ضمان الذي سجري لاحقاً هذا الشهر.
الجنوب أفريقي ذو 22 ربيعاً، والحائز على الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فراشة في أولمبياد لندن 2012، هو البطل الحالي لبطولة FINA للسباحة بعد ان حاز على لقب البطولة في العام الماضي.
سينضم السباح البطل الى العائلات والأطفال وغيرهم من أبطال الأولمبياد في قصر الإمارات في 28 فبراير للمشاركة في أكبر حدث مجتمعي للسباحة في العاصمة أبوظبي.
وبوحي من أحداث السباحة الكبرى في العالم، يخطط مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية برنامج "أكتيف لايف" من ضمان لزيادة نسبة الحضور ومشاركة السباحين لتعزيز المهرجان كأحد أكبر أحداث السباحة المجتمعية في المياه المفتوحة ضمن الأحداث العالمية.
وسيعمل تشاد لو كلو، والذي يقوم حالياً بالإستعداد للمشاركة في الألعاب الأولمبية في ريو 2016، وبطولات FINA العالمية للسباحة، على تكريس جزء من وقته الثمين لزيارة الإمارات والمشاركة في الحدث.
وهو ليس بغريب عن الإمارات، حيث شارك سابقاً في ثلاث منافسات في دبي، لكن تعتبر هذه هي المرة الأولى له في أبوظبي حيث قال بانه يتطلع بشوق لرؤية العاصمة ومناطقها السياحية الجذابة.
"لقد سمعت الكثير عن العاصمة المميزة أبوظبي واتطلع بشوق لزيارتها لأول مرة في حياتي. يبدو قصر الإمارات مُذهلاً ولا أطيق صبراً للسباحة على شواطئه.
لقد أعجبني مفهوم مهرجان أبوظبي للسباحة وقد شهدت نجاح سباقات سباحة مماثلة كسباق سباحة ميل مدمار في موطن رأسي ديربان، والذي يعتبر حالياً أكبر حدث للسباحة المجتمعية على مستوى العالم.
يعتبر قصر الإمارات موقعاً رائعاً سيعمل على إجتذاب الجميع من عائلات وأطفال وسباحين مرموقين الى المهرجان وسيكون هناك الكثير من المرح والمتعة وانا على ثقة من أن مهرجان أبوظبي للسباحة سيكون كذلك."
ويمكن للمشاركين في مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية برنامج "أكتيف لايف" من ضمان المُشاركة في عدد من السباقات، منها سباقات جونيور سبلاش، وسباقات تتابع الأهل والأطفال، وسباق ميل أبوظبي.
مهرجان أبوظبي للسباحة برعاية برنامج "أكتيف لايف" من شركة ضمان، وبتنظيم مجموعة بروفيشينال سبورتس بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي.
يسعى الحدث الى تقديم المرح والمتعة الى جميع أفراد العائلة، وهو مفتوح للسباحين من جميع الفئات والقدرات ويهدف الى الترويج لأنماط الحياة الصحية والنشاط.
وقال الدكتور سفين روهتي، المدير التجاري لشركة ضمان للتامين الصحي: "يسرنا الإعلان عن انضمام السباح الأولمبي تشاد لو كلو الى مهرجان أبوظبي للسباحة. يعتبر لو كلو دافعاً للسباحين من جميع الأعمار وهو سفير رائع للسباق الذي يسعى الى تحفيز مجتمع الإمارات على اتباع انماط حياة صحية ونشطة."
ومن جانبه، قال طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي"نحن مصممون على جعل مهرجان أبوظبي للسباحة أحد أبرز أحداث السباحة مما يجعل أشهر السباحين من جميع أنحاء العالم أن يتطلعوا الى المشاركة،و وجود تشاد لو كلو هو مؤشر واضح جدا لذلك ".
تشتمل فئات المنافسة في مهرجان أبوظبي للسباحة على ما يلي:
سباق ميل أبوظبي - السباحة لمسافة 1 ميل - للأعمار من 16 فما فوق (150 درهم)
سباق نصف ميل أبوظبي - السباحة لمسافة ½ ميل - للأعمار من 14 فما فوق (100 درهم)
سباق الصغار "جونيور سبلاش" - 100 متر للأعمار من 8-9 (مجاناً)
سباق الصغار "جونيور سبلاش" - 300 متر للأعمار من 10-11 (مجاناً)
سباق الصغار "جونيور سبلاش" - 500 متر للأعمار من 12-14 (مجاناً)
سباق تتابع الطفل والأهل - 300 متر للأعمار من 10 فما فوق (80 درهم)
سباق تتابع الطفل والأهل - 100 متر للأعمار من 8 فما فوق (80 درهم)
سباق تتابع الراشدين (4 أشخاص) - 300 متر للأعمار من 16 فما فوق (200 درهم)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا