إسرائيل تخلي قاعدة "شزفيم" بعد إصابة 150 جندياً بمرض غريب

الامارات 7 - - أصيب 150 جندياً إسرائيلياً بطفح جلدي نتيجة تلوث لم تعلن إسرائيل مصدره أو سببه إدى إلى إخلاء القاعدة "شزفيم" البالغ عدد جنودها 1500.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن الجنود المصابين يتلقون العلاج فيما تم عزل بعضهم، وتم استدعاء أطباء مختصين بالتلوث الذي لم يعرف سببه المباشر حتى الآن إلى القاعدة، وفقاً لما ذكرته وكالة "معاً" الإخبارية.

ويدور الحديث وفقاً للمصادر الإسرائيلية عن إصابة الجنود بمرض جلدي معدي، ما يعني أن عدد الجنود المصابين مرشح للارتفاع.

وأكدت مصادر طبية إسرائيلية أنه إذا لم ينجح الأطباء في علاج الحالات بالسرعة المطلوبة فإن وضعهم سيزداد خطورة يرافقه أعراض مثل ارتفاع الحرارة وتضخم الغدد الليمفاوية.

وأعرب الجيش الإسرائيلي عن خشيته من تطور التلوث إلى تلوث يعرف باسم "الحصف" وهو داء جلدي يصيب الأطفال، وهو مرض جلدي شائع ينتج عن إصابة جرثومية.

وتم تسريح الجنود الـ1500 الذين تم إخلائهم من القاعدة وإرسالهم مؤقتاً إلى بيوتهم فيما تم عزل المصابين بشكل كامل وإغلاق القاعدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا