إيران .. «داعش» يعلن مسؤوليته عن الهجوم على قبر الخميني ومبنى البرلمان

الامارات 7 - - نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن وزارة الاستخبارات قولها إن جماعات «إرهابية» نفذت هجوماً على البرلمان وآخر على قبر آية الله الخميني اليوم الأربعاء.

وأضافت نقلاً عن الوزارة «هاجمت جماعتان إرهابيتان صباح اليوم البرلمان وقبر الخميني... ألقي القبض على أعضاء جماعة ثالثة قبل أن يتمكنوا من شن أي هجوم».

وقالت الوزارة إنها أحبطت مخططاً إرهابياً آخر وتطلب من الناس عدم استخدام المواصلات العامة.


وقد أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجومين المتزامنين على مقبرة الخميني والبرلمان الإيراني.
وقد فجرت انتحارية نفسها خارج المرقد بعدما اقتحمه ثلاثة أو أربعة مسلحين. وتزامنت العملية مع هجوم على مجمع مجلس الشورى في وسط المدينة. وأدى الهجومان إلى سقوط 7 قتلى، حسب تقارير.

وأشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى تقارير غير مؤكدة عن احتجاز أربع رهائن داخل مبنى البرلمان.

وقال نائب يدعى إلياس حضرتي للتلفزيون الرسمي إن ثلاثة مهاجمين أحدهم مسلح بمسدس والآخران ببندقيتي كلاشنيكوف نفذوا الهجوم في وسط طهران.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن نائب آخر قوله إن قوات الأمن حاصرت أحد المهاجمين وأغلقت كل الأبواب المؤدية إلى المبنى. وقالت وكالة تسنيم إن المهاجمين قتلوا سبعة أشخاص وأصابوا عدداً آخر.


وقال صحفي في المكان طلب عدم ذكر اسمه «كنت داخل البرلمان عندما وقع إطلاق النار. أصيب الجميع بالصدمة والذعر. رأيت رجلين يطلقان النار بشكل عشوائي».
وقالت قناة برس تي في الناطقة باللغة الإنجليزية إن مسلحاً فتح النار بعد ذلك بحوالي نصف ساعة عند قبر الخميني وأصاب عددًا من الأشخاص.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مسؤول عند المرقد قوله إن المهاجم فجر نفسه بعد إطلاق النار على الناس.

وقال التلفزيون الإيراني إن البرلمان استأنف عمله وعرض لقطات وصفها بأنها لجلسة افتتاحية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا