الأردن: خسارة انتخابية جديدة للإخوان وحرب الأجنحة تُعمق نكستها

الامارات 7 - - فصلت جماعة الإخوان غير المرخصة في الأردن عدداً من كوادرها بعد خسارتهم انتخابات نقابة الصيادلة، في 12 مايو (أيار).

وفصلت الجماعة المترشح الخاسر لنقابة الصيادلة الدكتور فضل نيروخ، والمرشح لمجلس الهيئة الادارية لذات النقابة الدكتور رامي عواد.

وكتب الدكتور أحمد أبو غنيمة، عضو الجماعة ونجل أحد أبرز قادة الجماعة الراحلين زياد أبو غنيمة، على فيس بوك بعد فصل الدكتور نيروخ، والدكتور عواد من عضويتها، وتجميد عضوية الدكتور أحمد عيسى 4 سنوات" عندما يكون القرار لدى الاخوان في نقابة الصيادلة بيد مجموعة من الصبيان والمراهقين، نقرأ مثل هذا القرار الأرعن".

وأضاف "الوفاء أصبح عُملة صعبة، والغدر هو ديدن من لم يسمع بهم الصيادلة، لولا التيار الإسلامي الذي أوصلهم إلى مراكز قيادية في العمل النقابي".

وكتب قيادي نقابي آخر "التيار الإسلامي في نقابة الصيادلة، أصبح عبئاً على الجماعة يجب التخلص منه".

يأتي ذلك بعد مباركة قياديين آخرين على فيس بوك الهزائم النقابية للجماعة، وطعنهم في كل من انتقد تحالفاتهم الأمنية والسياسية مع" الدولة، واليسار، والقومجيين، والشبيحة".

وتعرضت الجماعة في 12 مايو (أيار)، إلى خسارة انتخابية قاسية، بعد فقدانها أغلب مقاعد الهيئة الإدارية لنقابة الصيادلة، فيما سيطر المستقلون واليساريون وبعض الاسلاميين المستقلين على أغلب المقاعد.

وفاز مرشح "تحالف المستقلين" الدكتور زيد الكيلاني بمنصب نقيب الصيادلة، بـ 1729 صوتاً مقابل 1458 صوتاً لمرشح تحالف الإخوان الدكتور فضل نيروخ.

وبهذه الخسارة تعمق الجماعة خسائره المتواصلة منذ عامين، بعد خسارتها كل النقابات التي كانت تسيطر على أغلبها، إضافة إلى الاتحادات الطلابية الجامعية.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا