انطلاق " ملتقى شباب الخير في مصر "

الامارات 7 - - انطلقت في مصر فعاليات ملتقى شباب الخير التي تنظمها " زايد العطاء " وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية بدعم من برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وأكاديمية الإمارات للتطوع وباعتماد من الاتحاد العربي للتطوع والجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية والمؤسسة العربية للعمل الإنساني.

ويهدف الملتقى - الذي انطلقت فعالياته بحضور نخبة من الشباب من مختلف دول العالم - إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتفعيل المشاركة بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات لتمكين الشباب في العمل التطوعي من خلال إكسابهم مهارات علمية وعملية تنمي من قدراتهم الميدانية.

وتنسجم الفعاليات مع توجيهات القيادة الحكيمة بأن يكون 2017 عام الخير.. وتأتي في أعقاب نجاح " سلسلة ملتقيات شباب الخير" في كل من أبوظبي والسودان وزنجبار ودار السلام في إطار سلسلة من الملتقيات الشبابية بمختلف دول العالم تركز على /4/ محاور هي أفكار وقدرات وتمكين وعطاء.

ويتزامن انعقاد الفعاليات مع المهام الإنسانية لقوافل زايد الخير وعياداتها المتنقلة ومستشفياتها المتحركة التي يتطوع فيها 50 كادرا طبيا وفنيا تطوعيا من مختلف دول العالم وتقدم خدماتها في مختلف القرى المصرية بالتنسيق مع المؤسسات الصحية والتطوعية.

وتضمنت فعاليات الافتتاح تقديم نبذة عن مبادرات زايد العطاء التي امتدت أياديها البيضاء لمختلف دول العالم وقدمت نموذجا وعنوانا للعطاء الإنساني محليا وعالميا من خلال 5 ملايين ساعة تطوع في الأعوام الـ /17/ الماضية.

وقال الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي رئيس أطباء الإمارات إن دولة الإمارات العربية المتحدة عنوان للخير والعطاء على المستوى العربي والإسلامي والدولي وهي سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني بأي بقعة من بقاع العالم بغض النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي ما أكسبها الاحترام.

وأضاف أن نهج الإمارات الإنساني نهج عالمي .. حيث لا تفرق مساعداتها وإسهاماتها الإنسانية بين الشعوب على أسس عرقية أو دينية أو مذهبية بل تمد يدها إلى الجميع.

وأوضح سعادة عبدالله بن زايد الأمين العام لجمعية دار البر إن الملتقى يوفر منصة خصبة لاستقطاب الشباب المتخصص وتنمية قدراته وتمكينه من العطاء المجتمعي والإنساني والخيري محليا وعالميا كقياديين يتولون مسؤولية نشر ثقافة العطاء والخير في مختلف بقاع العالم.

وأضاف أن ملتقى شباب الخير يساهم بشكل فعال في تنشئة جيل مبدع ومنتج أساسه العطاء وعنوانه التميز والإسهام في خدمة المجتمع انسجاما مع توجيهات القيادة الحكيمة والتي تحرص على الشباب وتسعى لتلبية كل احتياجاتهم من خلال تقديم ورعاية مثل هذه الملتقيات التي تساهم في تنمية قدراتهم وإشراكهم في مشاريع التنمية المستدامة.

وقال إن ملتقى شباب الخير يهدف إلى التركيز على فئة الشباب وغرس المبادئ والقيم الأصيلة والولاء والوفاء والعطاء في نفوسهم وتنمية القدرات والمهارات لديهم مع صناعة شخصيات شبابية قيادية تسهم في بناء المجتمع خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن إدارة الملتقى عملت على عقد شراكات مع بعض الجهات الحكومية والخاصة بهدف المشاركة في فعاليات الملتقى وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات والارتقاء بمجال خدمة المجتمع.

وأكد سعادة سلطان الخيال عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء والأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري أهمية الملتقى الهادف إلى توعية فئة الشباب في مجال التطوع وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية ونشر روح التطوع.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الملتقيات التعريف بأهمية ثقافة التطوع باعتبارها من مؤشرات رقي المجتمع وتحضره تماشيا مع جهود دولة الإمارات.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا