كيري: التحالف حرر 22 % من الأراضي التي يحتلها داعش

الامارات 7 - قال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، في مقابلة تلفزيونية بثت الأحد، إن قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش تمكنت من استعادة 22 % من المناطق المأهولة والتي كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

وفي مقابلة مع قناة "إن بي سي" الأمريكية بثت الأحد، قال كيري إن الحلفاء تمكنوا من تحقيق ذلك دون شن هجوم كبير، رافضاً بذلك انتقادات بأن الولايات المتحدة تتصرف بتردد في الحرب على المتطرفين.

أضاف كيري أن واشنطن وحلفاءها في الطريق نحو إضعاف وتدمير داعش حتى نهايته، مشيراً إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في طريقة إلى هزيمة داعش.

وتابع الوزير الأمريكي حديثه قائلاً إن الحلفاء تمكنوا كذلك من إعطاب "جزء مهم" من قيادة داعش، بالإضافة إلى التشويش على خطوط الاتصالات والقيادة.

أكثر عزيمة
وأوضح كيري أن الحلفاء صاروا منذ نشر فيديو إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً أكثر عزيمة من أي وقت مضى في قتال تنظيم داعش "لكن لا يزال هناك الكثير الذي يجب عمله".

ونقلت وكالة أنباء بترا الاردنية عن مبعوث الرئيس باراك أوباما المكلف بتشكيل التحالف المناهض لتنظيم داعش الجنرال المتقاعد جون آلين قوله إن الجيش العراقي سيشن هجوماً بريا كبيراً على التنظيم.

وتحقق القوات العراقية وقوات البشمركة بالفعل تقدماً على الأرض ضد متطرفي داعش في العراق.

وقال المتحدث باسم البشمركة جبار ياورإن قتالاً عنيفاً يدور في شمال غرب مدينة الموصل. وذكرت بوابة "روداو" الإخبارية الكردية أن مقاتلي داعش بدأوا عمليات إخلاء في وسط المدينة.

المصدر:د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا