"قاعدة اليمن" يصدر تعميماً يمنع "ذكر داعش بأي سوء"

الامارات 7 - قال ناشطون في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الذي يتخذ من اليمن، مقراً له، إن "قائد التنظيم ناصر الوحيشي، أصدر تعميماً لأتباعه بعدم ذكر عناصر تنظيم داعش بأي سوء"، بحسب موقع المشهد اليمني.

وذكر الناشطون في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن "تعميم الوحيشي المكنى بـ (أبي بصير) أوجب الفرح لانتصارات داعش"، لافتين إلى أنه وجه بتشكيل "لجنة لمتابعة ذلك ورفع تقارير"، بحسب الموقع.

وأشار الموقع اليوم الإثنين إلى أن الداعية السلفي عبد المجيد الهتاري الريمي، وصف تعميم الوحيشي بأنه "خطوة جيدة في عملية توحيد العمل الجهادي"، واستدرك في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "لكن الواجب الشرعي الأهم والأولي هو إعلان أن خلافة أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي هي الخلافة الشرعية الوحيدة في العالم، المستكملة لشروط الخلافة الشرعية، واجبة الطاعة والنصرة والتصريح من جميع الحركات الجهادية".

يشار إلى أن القيادي بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، حارث بن غازي النظاري، الذي لقي حتفه إثر غارة جوية لطائرة دون طيار بمحافة شبوة، هاجم في بيان له في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014- تنظيم داعش لإعلانه الخلافة، واعتبره غير شرعي، لأنه من جهة لم يشاورهم، قائلاً: "لا نرى صحة انعقاد هذه الخلافة، ولا نرى أن هذا الإعلان يبطل شرعية الجماعات الإسلامية العاملة في الساحة".

ويذكر أن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" نشأ إثر اندماج بين تنظيمي القاعدة في كل من السعودية واليمن في بدايات عام 2009، بعد تشديد السلطات السعودية ملاحقة عناصر التنظيم داخل الأراضي السعودية، مما دفع بهم إلى اللجوء إلى الأراضي اليمنية، مستفيدين من الوضع الأمني المتدهور في البلاد، وحالة حرب الحوثيين في الشمال، ومطالبة الحراك بالانفصال في الجنوب.


"24"



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا