البدينات أقل تعرضاً لتسمم الحمل

الامارات 7 - - كشفت دراسة حديثة عن أن النساء البدينات الحوامل أقل احتمالاً للمعاناة من الآثار الجانبية الخطيرة لتسمم الحمل، والسكتات الدماغية.

وكان من المعروف أن النساء الحوامل اللاتي يعانين زيادة الوزن أكثر احتمالاً بكثير للإصابة بتسمم الحمل الذي يعتبر اضطراباً خطيراً من ارتفاع ضغط الدم يحدث في أواخر الحمل.


وتقول الدكتورة ليزا ليفين، الأستاذة المساعدة لأمراض النساء والتوليد في كلية الطب في بيرلمان بجامعة بنسلفانيا، إن نتائج دراستهم تشير إلى أن النساء البدينات قد تصبن بشكل مختلف أقل خطورة من تسمم الحمل مع انخفاض خطر حدوث مضاعفات فورية.
ورغم أن تسمم الحمل ينشأ في أواخر الحمل ويتم التخلص منه بسرعة بعد الولادة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة للأم والطفل، بل يعتبر أحد أسباب ولادة أجنة ميتين أو وفيات الأمهات أثناء الحمل.

وفحص الباحثون سجلات المستشفى لـ 193 امرأة تم تشخيصهن مع تسمم الحمل الشديد، ووجدوا أن النساء البدينات أقل احتمالاً بمقدار النصف للإصابة بتسمم الحمل ومضاعفاته التي تشمل السكتة الدماغية، وفشل الكبد، والفشل الكلوي، وتخثر الدم والاضطرابات، والنوبات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا