السيسي يزور الكويت والبحرين لدعم العمل العربي المشترك

الامارات 7 - - يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين، والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة السيسي إلى الكويت، بعد زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن جولة تستهدف دعم العمل العربي المشترك، وبما يساهم في دفع أفق التعاون العربي في مختلف المجالات، وتعزيز وحماية الأمن القومي العربي.

ومن المقرر أن يتوجه السيسي عقب انتهاء زيارته للكويت، إلى البحرين؛ حيث يعقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ وذلك في إطار التشاور المستمر بين البلدين، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز وحدة الصف بين الدول العربية، والوقوف بحسم أمام جميع محاولات التدخل الخارجي في المنطقة.
من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل إرهابيين بعد مطاردة شهدت تبادلاً لإطلاق النار على الطريق الدولي، الذي يربط بين مدينتي طنطا التابعة لمحافظة الغربية ومحافظة كفر الشيخ.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة، إن الإرهابيين سبق وأن شاركا في عدد من العمليات الإرهابية الأخيرة، التي شهدتها البلاد، مشيرة إلى أن ضباط الأمن الوطني تمكنوا من رصد تحركاتهما، قبل أن يتم تنسيق عملية موسعة استهدفتهما على طريق طنطا كفر الشيخ الدولي، لكنهما قاما بإطلاق النار على القوات، ما أسفر عن تصفيتهما، وعثر بحوزتهما على بنادق آلية وكمية من الذخيرة وحقائب تضم مواد متفجرة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في مصر قبل أيام، أنها تنفذ خطة موسعة لتوقيف نحو 140 متهماً من العناصر الإرهابية، التابعة ل«خلية حسم»، وثيقة الصلة بجماعة «الإخوان»، تنفيذاً لإذن صادر من النيابة العامة، وقالت مصادر أمنية، إن عملية التوقيف تأتي في أعقاب معلومات عن إصدار قيادات تنظيم «الإخوان» الهاربة بالخارج، لتعليمات لعناصر التنظيم في الداخل، بتشكيل كيانات مسلحة، تضطلع بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والقضاة والمنشآت العامة والخاصة، في إطار خطة الجماعة الإرهابية لنشر أعمال العنف وإشاعة الفوضى عقب تدريبهم على استخدام السلاح وتصنيع العبوات الناسفة.
وتبنت الحركة قبل أيام اعتداء استهداف كمين أمني بضاحية مدينة نصر، وأسفر عن استشهاد ثلاثة ضباط.

الخليج



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا