صحيفة: السفارة الإسرائيلية في القاهرة مغلقة ولن تفتح قريباً

الامارات 7 - - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير لها نشرته على موقعها عبر الانترنت، مساء الأحد، أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة لا تزال خالية من الدبلوماسيين والموظفين الإسرائيليين، ولا تلوح في الأفق أية إمكانية لعودة الطاقم إلى السفارة.

وكشفت محررة الشؤون العربية في الصحيفة، سمدار بيري، بأن أفراد الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي المعينين في القاهرة تلقوا بلاغاً رسمياً من الدائرة المالية في وزارة الخارجية بشأن إلغاء كافة المخصصات المالية الزائدة، والتي يتم دفعها، الأمر الذي يعني أنهم لن يعودوا قريباً إلى القاهرة.

وأشارت بيري إلى أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة باتت من الآن "خارج الخدمة"، وهو ما يعني أن أزمة بقاء أعضاء السلك الدبلوماسي للسفارة ستستمر لفترة طويلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة لم تجدد عقود عمل 30 موظفاً مصرياً يعملون فيها، تتنوع أنشطتهم بين السكرتارية والسائقين وعمال صيانة، كما أن عقد إيجار المبنى الذي تتواجد فيه السفارة الإسرائيلية في حي المعادي في القاهرة، لم يتم تجديده منذ أربعة شهور، وهو ما يزيد من عمق الأزمة الحاصلة للسفارة في القاهرة.

يذكر أن السفارة المصرية بالقاهرة أغلقت أبوابها بعد مزاعم بشأن تعرضها لخطر أمني، وهو الخطر الذي دفع الخارجية الإسرائيلية إلى ترحيل السفير منذ نحو خمسة أشهر.


24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا