بدء التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية

الامارات 7 - - انطلقت صباح اليوم الأحد عملية التصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية بين المرشح الوسطي الليبرالي الموالي للاتحاد الأوروبي إيمانويل ماكرون والزعيمة اليمينية المتشددة والمعارضة للاتحاد الأوروبي مارين لوبان.




وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً (0600 بتوقيت جرينتش) على أن تغلق أبوابها في الثامنة مساء في المدن الكبرى وفي السابعة في غيرها. وكان الناخبون في بعض الأراضي الفرنسية عبر البحار في الأمريكيتين والمحيط الهادئ قد أدلوا بأصواتهم يوم أمس.
وكان آخر استطلاعات للرأي قبل انطلاق الانتخابات قد أشارت إلى تفوق ماكرون على لوبان بفارق يتراوح بين 26% و23%.

وحصل ماكرون «39 عاما»، وزير الاقتصاد السابق، على دفعة قوية خلال الأيام الأخيرة من حملته بسبب أدائه الواثق خلال مناظرة تلفزيونية الأربعاء الماضي مع لوبان التي بدت غير واثقة من نفسها.



ولم يتضح بعد ما إذا كان الهجوم الإلكتروني الكبير والمنسق على حملة ماكرون، الذي تسربت خلاله رسائل إلكترونية ووثائق، سيكون له تأثير على التصويت.


ويدعو ماكرون وزير الاقتصاد السابق والمؤيد القوي لأوروبا إلى إجراء إصلاحات اقتصادية يصاحبها الاستثمار في التدريب، كما يأمل في تشكيل أغلبية سياسية وسطية جديدة.
ووعدت لوبان «48 عاماً» بإعادة العمل بالعملة الوطنية بدلاً من اليورو وإعادة هيكلة الاتحاد الأوروبي كائتلاف لدول ذات سيادة أو الانسحاب تماماً من الاتحاد، علاوة على حماية حقوق العمال ووقف الهجرة.

وبعد وقت قصير من إغلاق مراكز الاقتراع، من المتوقع أن تنشر وسائل الإعلام المحلية توقعات النتيجة النهائية استناداً إلى أرقام التصويت الجزئية الصادرة عن وزارة الداخلية.

وسيتسلم المرشح الفائز السلطة رسمياً من الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا أولاند يوم الرابع عشر من مايو الجاري.

ووفقاً لبيانات وزارة الداخلية، يبلغ عدد الناخبين المسجلين في فرنسا نحو 45 مليون ناخب، بينما يحق لنحو 1,3 مليون مواطن فرنسي آخر يعيشون في الخارج التصويت في السفارات الفرنسية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا