وزير يدعو منسق الشؤون الإنسانية باليمن للاطلاع على جرائم الحوثيين

الامارات 7 - - دعا وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب فتح، الأحد، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى زيارة كافة المحافظات المحاصرة من قبل جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية لها.

وطالب فتح، وهو كذلك رئيس اللجنة العليا للإغاثة، المنسق الأممي جيمي ماكغولدريك، الذي يزور محافظة تعز حالياً، إلى "رفع تقارير إلى الأمم المتحدة عن الكارثة الإنسانية التي تعانيها المحافظة جراء الجرائم التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من قصف للأحياء السكنية وتفجير للمنازل وتهجير السكان بقوة السلاح، وإطلاع الرأي العام الدولي عن حجم المعاناة".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، التابعة للحكومة الشرعية، عن فتح قوله "إن جرائم المليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني تزداد يوماً بعد آخر".

واستنكر فتح قيام الحوثيين والقوات الموالية لهم بتفجير أحد المستوصفات الطبية في منطقة بران في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، واصفاً "استمرار المليشيا بتفجير المنشآت الصحية والمرافق الخدمية واختطاف المساعدات الإغاثية بالأعمال الإرهابية".

وأضاف "من المعيب أن تقف المنظمات الأممية صامتة أمام هذه الأعمال التي تقوم بها المليشيا"، لافتاً إلى أن "الصمت أمام هذه الجرائم يزيد من إقدام المليشيا على توسيع أعمالها الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني".

وطالب فتح المنظمات الدولية "بتحديد مواقف دولية واضحة تجاه هذه الجرائم والتعامل بحزم مع الجرائم التي تمارس بحق المدنيين والتي تعد انتهاكاً لكل القوانين الدولية والإنسانية".

د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا