بيع ماسة بأكثر من 71 مليون دولار

الامارات 7 - - بيعت، اليوم الثلاثاء، الماسة «بينك ستار» (أي النجمة الوردية)، بسعر قياسي بلغ 71,17 مليون دولار أميركي، في مزاد علني أقامته دار «ساوث باي» البريطانية للمزادات في هونج كونج.

وذكرت الدار، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه «سعى ثلاثة عملاء للحصول على (ذا بينك ستار)، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض عبر الهاتف مع رئيسنا التنفيذي في آسيا كيفن تشينج».

ويأتي بيع الماسة، التي يبلغ وزنها 59,6 قيراطاً، في إطار طرح دار «ساوث باي» مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة للبيع في المزاد.

وتقول الدار إن الماسة الوردية البيضاوية، والتي يعتبر حجمها تقريباً في حجم بيضة طائر السمان، هي أكبر ماسة -من اللون الوردي الصريح والتي لا تشوبها أي شوائب من الداخل- صنفها المعهد الأميركي لعلوم المجوهرات على الإطلاق.

وقال ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في «ساوث باي»، في بيان له، «إن الحجم غير العادي لهذه الماسة -حيث يبلغ وزنها 59,6 قيراطا- بالإضافة إلى ثراء لونها، يفوق أي ماسة وردية أخرى عرفت في التاريخ».

وكانت شركة «دي بيرز» للتعدين استخرجت الماسة في عام 1999، ثم قامت مجموعة «شتاينميتز دايموند» بتقطيع وصقل الماسة التي كان يبلغ وزنها 132,5 قيراطاً.

يشار إلى أن الماسة بيعت من قبل من جانب «ساوث باي» في عام 2013 بأكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري تخلف عن الدفع.


د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا