سلطان بن زايد : الإخلاص للتراث وحفظه يكون بالجهد المشترك والعمل الجماعي المخلص

الامارات 7 - تفقد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات صباح اليوم فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 في مدينة سويحان والتي تستمر لغاية 14 فبراير الجاري بتنظيم من نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام.

وإستهل سموه الجولة الصباحية بزيارة المجلس التراثي حيث إلتقى بمجموعة من كبار ملاك ومربي الابل في الدولة وعدد من المواطنين الذي أتوا للسلام على سموه في المجلس التراثي ..كما التقى أعضاء اللجان العاملة في المهرجان وتجاذب سموه معهم أطراف الحديث واطمأن على سهولة الإجراءات وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للمشاركين والجمهور كما إستمع إلى بعض الملاحظات والمقترحات لغايات تطوير وإنجاح المهرجان ووجه سموه بمعالجتها .

وأكد سموه أن المهرجان هو مهرجان الجميع بلا إستثناء ولا يمكن تحقيق تطوره المنشود إلا بالجهد المشترك والعمل الجماعي والإخلاص للتراث ورياضة الهجن العربية الأصيلة.

وسج ل اليوم الخامس من مهرجان سلطان بن زايد التراثي التاسع 2015 في سويحان حضورا لافتا لعدد المشاركين في مسابقة جمال الإبل الأصايل لفئة /لقايا بكار/ التي انطلقت اليوم بحضور ومتابعة سمو راعي الحدث ضمن أربعة أشوط الذهبي المفتوح لجماعة الفضي ولجماعة الذهبي وشوط التلاد بمشاركة واسعة من طرف الملاك بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما تفقد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان مسابقة المحالب والتقى بأعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة واستمع منهم لسير الإجراءات واطمأن على الآلية المتبعة في تسجيل الحلال وتوزيعه على الشبوك وتطبيق المعايير والفترات المحددة للحلب وحساب النتائج.

ووجه سموه بضرورة إفساح المجال أمام جميع الملاك للمشاركة والتنافس بشفافية ووضوح وتقديم كافة التسهيلات للمشاركين.

وخلال الجولة اطلع سموه على الإبل المشاركة في شوطي /المجاهيم العرابي والخواوير الحزامي/ والتي تمر بمرحلة الحلب لحساب الوزن التراكمي للحليب لكل ناقة.

وأشار محمد مسلم المزروعي إلى أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد وجه بضرورة العمل على راحة المشاركين واستمرار استقبال المشاركين الراغبين في التنافس في مسابقة المحالب ..مشيرا إلى أن عملية التسجيل واستقبال الحلال ما تزال مستمرة للشوط المفتوح والشوط الإضافي لفئة المجاهيم العرابي والذي جاء بمكرمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد.

وتوقع المزروعي أن يشهد شوطي /المجاهيم العرابي والخواوير الحزامي/ منافسة كبيرة نظرا لعدد الإبل الكبير في هذين الشوطين وكذلك اختيار الملاك لمطايا تعتبر من أفضل السلالات المنتجة للحليب.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا