اختتام أعمال القمة العربية في الأردن

الامارات 7 - - أعلن الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، مساء اليوم، اختتام أعمال القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين.

وأعرب عاهل الأردن، في كلمة له في الجلسة الختامية لأعمال القمة، عن عميق الشكر والتقدير لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو ورؤساء الوفود، على المشاركة الفاعلة، والحرص الشديد على إنجاح أعمال القمة، في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية.

كما عبر عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكوادر الجامعة وأمانتها العامة، على جهودهم المتواصلة لتفعيل دور الجامعة وأجهزتها.


وقال "لقد قمنا خلال هذه القمة، بمناقشة جميع القضايا بمنتهى الشفافية، للخروج بجملة من القرارات والتوصيات المهمة، التي سنحرص خلال رئاستنا للقمة، على العمل معكم لترجمتها على أرض الواقع".
وجدد التأكيد "على أهمية تعزيز ومأسسة العمل العربي المشترك، على النحو الذي يمكننّا من تجاوز التحديات التي تواجهنا ويخدم قضايا أمتنا".


وقد أعرب القادة العرب عن دعمهم لمحادثات سلام إذا ضمنت قيام دولة فلسطينية مستقلة.
وجاء، في بيان تلاه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في ختام القمة، أن على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من جميع الأراضي العربية التي احتلها عام 1967.

رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا