السيسي: لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا

الامارات 7 - - استنكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محاولات دول – لم يسمها - لاستغلال الظروف التي تعيشها بعض الدول العربية للتدخل بشؤونها.

وقال خلال كلمته باجتماع القمة العربية المنعقدة في منطقة البحر الميت، غرب العاصمة عمان، من "المستنكر أن نرى دولاً تستغل الظروف التي تعيشها المنطقة للتدخل بشؤونها"، مشدداً على أن مصر لن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها.

وقال إن القمة تنعقد في ظل ظروف تستهدف سلامة الدول العربية ووحدتها، مشيراً إلى أن مصر تؤمن بأن العمل العربي المشترك هو السبيل الأنجع لتجاوز الأزمات.

وأضاف أن هذه القمة يجب أن تستعيد وحدة الصف العربي لمواجهة الأخطار التي طرأت على المنطقة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى التدخلات الخارجية في شؤون الدول، واستغلال الإرهاب هذا الوقت للدخول للمجتمعات وتهديد الأمن العربي والعالمي.

ودعا إلى مواجهة الإرهاب بأقوى الطرق، بالتزامن مع استعادة الاستقرار وتقوية مؤسسات الدول لتقوم بدورها المنوط إليها.

وأشار إلى أن هذه المواجهة تبدأ بالحسم العسكري، ثم بالتصدي للفكر المتطرف على المستوى الديني والفكري والثقافي.

وفيما يتعلق بسوريا، قال إن الشعب السوري يعيش مأساة مستمرة، داعياً إلى تلبية التطلعات المشروعة نحو الحرية في وقت انتشار الإرهاب في سوريا التي تشهد تدخلاً خارجياً غير مسبوق.

وأكد على ضرورة القضاء على خطر الإرهاب، والحفاظ على وحدة سوريا بشعبها وأرضها، كما شدد على دعم بلاده لأي حل توافقي للأوضاع المؤسفة التي تشهدها ليبيا منذ وقت طويل.

وقال إن مصر تجدد التزامها بدعم اليمن وشرعيتها، مؤكداً ضرورة التوصل لحل وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن.

وفيما يتعلق بالعراق، قال إن المعركة التي يخوضها العراق ضد داعش معركة العرب كاملة للقضاء على التطرف، وإعلاء التسامح وقبول الآخر.

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا