تركيا: تصريحات نائب رئيس الحكومة عن لاجئ إيران "حُرّفت عن سياقها"

الامارات 7 - - بعد الانتقادات الحادة التي وجهتها طهران إلى أنقرة، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بعد تحذيرات نائب رئيس الوزراء التركي فايسي كايناك الأحد، من موجة لجوء ضخمة قوامها أكثر من "3 ملايين لاجئ من إيران، إلى أوروبا عبر تركيا"، أنكر كايناك، حديثه عن ملايين اللاجئين القادمين من إيران، مؤكدا أن "التصريحات حُرفت وأخرجت من سياقها الصحيح".

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن المسؤول التركي الإثنين، أنه لم يقل "أبداً أن ثلاثة ملايين لاجئ في إيران ينتطرون الفرصة للهجرة إلى أوروبا عبر تركيا" في ظل تغاضٍ إيراني واضح.

وقال نائب رئيس الحكومة التركية إن التصريحات "والأرقام التي تضمنتها، غير صحيحة، ولا دقيقة" مشيراً إلى أنه تحدث عن "التصدي لمحاولة 30 ألف مهاجر غير شرعي للوصول إلى أوروبا عبر تركيا، في 2016، وحوالي 3 آلاف فقط في 2017".

وأضاف الوزير التركي: "لم أذكر في تصريحاتي الرقم الذي تحدث عن 3 ملايين مهاجر في طريقهم إلى تركيا".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا