سلطان بن زايد يتوج الفائزين بأشواط المزاينة لفئة " الزمول" بمهرجان سموه

الامارات 7 - توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات مساء اليوم الفائزين في أشواط مزاينة الإبل الأصايل في اليوم الرابع ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 والتي خصصت لفئة " الزمول" ضمن شوطين حظيا بمشاركة كبيرة من طرف كبار الملاك بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وفي حفل بالمنصة الرئيسة للمهرجان هنأ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان الملاك الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط المزاينة وألقى سموه نظرة على الإبل الفائزة بالمراكز العشرة الأولى من كل شوط.

حضر حفل التتويج إلى جانب سموه عدد من كبار المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى الدولة إلى جانب وجهاء وأعيان القبائل وحشد جماهيري وإعلامي كبير.

وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في الشوط الذهبي المفتوح حيث إنتزع الجمل "سراب" لمالكه عبد الله أحمد خليفة الكواري ناموس الشوط وفاز بالمركز الأول .. وجاء ثانيا "فلك" لمعالي علي سالم عبيد بن ونيس الكعبي وحل في المركز الثالث "شاهين" لأحمد مطر محمد مطر الرميثي ..وأحرز المركز الرابع "صوغان" لسالم حمد خلفان بن سندية المنصوري وفي المركز الخامس جاء "الواعي" لمالكه خلف سيف بالحايمة الظاهري .. فيما حل في المركز السادس "سراب" لمالكه مبارك علي محمد أحمد المزروعي .

كما أحرز المركز السابع "مياس الخليج" لمالكه حمد جابر محمد عمير المنصوري وجاء في المركز الثامن "شاهين" لمالكه خليفة محمد عبيد محمد السويدي .. فيما حل في المركز التاسع "صوغان" لمالكه عبد العزيز علي سلمان علي الحسن المهندي وجاء في المركز العاشر "هملول" لهلال محمد سالمين الخييلي .

و توج سموه الفائزين أيضا بالمراكز العشرة الأولى في شوط الجماعة الذهبي حيث خطف الجمل "صوغان" لمالكه سيف حمد مايد المزروعي ناموس الشوط والمركز الأول .. فيما حل بالمركز الثاني "شاهين" لمالكه سعيد بن جمعة الغويص ونال المركز الثالث "شاهين" لمالكه محمد عايض علي القحطاني وكان المركز الرابع من نصيب "رزين" لمالكه حجي محمد حجي الهاملي .

وجاء في المركز الخامس "صوغان" لمالكه محمد سالم عبد الله المنصوري فيما حل في المركز السادس "جبار المحرمي" لمالكه سعيد محمد مسلم المحرمي .. وكان نصيب المركز السابع لـ"لعنيد" لمالكها عبد الله أحمد خليفة الكواري .. بينما جاء في المركز الثامن"الحاكم" لعلي رافع محمد الاحبابي وحل في المركز التاسع "ظبيان السويدي" لمالكه خليفة محمد عبيد السويدي وفي المركز العاشر "مسير" لمالكه سالم حمد سالم خلفان سندية المنصوري.

وهنأ سمو راعي المهرجان جميع الفائزين بأشواط مزاينة اليوم والذين عبروا عن سعادتهم بتكريم سموه مثمنين جهوده بتقديم الدعم للرياضات التراثية بوجه عام ورعايته واهتمامه بمزاينات الإبل الأصايل بوجه خاص مؤكدين أن المهرجان مهرجانهم واحتفاليتهم في المقام الأول لما يتمتع به من سمعة طيبة ودوره المميز في المحافظة على تقاليد رياضة الهجن وفق مفرداتها الأصيلة.

من جانبهم أشاد عدد كبير من ملاك ومربي الإبل في دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في المهرجان بجهود سمو راعي المهرجان ودعمه الكبير لهم .. مؤكدين أن الجهود الحثيثة التي يبذلها سموه وحضوره اليومي اللافت وتوجيهاته السديدة نحو تطوير الفعاليات وتوسيع رقعتها وراء الطفرة الكبيرة التي تشهدها برامج المهرجان على المستوى المحلي والإقليمي والعربي.

من جهتها أكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان تميز اليوم الرابع على مستوى المشاركة والحضور لكبار الشخصيات في الدولة .. مشيرة إلى أن سبب ذلك عائد لتنوع وثراء النشاطات والبرامج المقدمة التي تؤكد نجاحا نوعيا يوما بعد يوم والأجواء الاحتفالية التي تجذب المزيد من الجمهور بصورة يومية مكثفة.

وقالت اللجنة إن وجود العديد من جميلات الأصايل في المزاينات والحضور اللافت للجمهور للتعرف على المواصفات الجمالية لها يثري الحالة التراثية والثقافية و يعمق الصلات مع المجتمع المحلي ويعمل على نشر تراثنا الوطني بصورة حضارية.

ووجهت اللجنة الشكر والتقدير لكبار ملاك ومربي الإبل على مشاركتهم واهتمامهم وحرصهم الشديد على إنجاح الحدث الذي يلقى دعما خاصا من سمو راعي المهرجان.

كما شهدت المنصة الرئيسة خلال حفل التتويج تواجد عدد كبير من الشعراء الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذا العرس التراثي الثقافي الأدبي .

وألقى شعراء المليون محمد الحجاجي وفالح بن علوان وماجد لفى الديحاني والشاعر مسلم الصيعري إلى جانب عدد من الشعراء الإماراتيين والخليجيين - عددا من القصائد الوطنية بين يدي سمو راعي المهرجان تغنت بالموروث وأشادت برعاية سموه واهتمامه بجميع جزئيات الموروث.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا