تسعة مرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو

الامارات 7 - - قدمت تسع دول اعضاء في منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) مرشحا لمنصب المدير العام للمنظمة، لخلافة البلغارية ايرينا يوكوفا التي تنتهي ولايتها هذا العام، بحسب ما اعلنت اليونسكو الخميس.

وجاءت الترشيحات من مصر والعراق ولبنان وقطر واذربيجان وفرنسا والصين وفيتنام وغواتيمالا.

واعلن المرشحين رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو مايكل ووربس الخميس وهم : مشيرة خطاب (مصر) وصالح الحسناوي (العراق) وفيرا خوري (لبنان) وحمد الكواري (قطر) وبولاد بلبل اوغلو (اذربيجان) واودري ازولاي (فرنسا) وتانغ كوان (الصين) وفام سان شاو (فيتنام) وخوان الفونسو فيونتس سوريا (غواتيمالا).

ويتم اقتراح المدير العام للمنظمة من المجلس التنفيذي ويعينه المؤتمر العام لليونسكو لولاية من اربع سنوات.

وسيجري المرشحون التسعة مقابلات مع المجلس التنفيذي يومي 26 و27 نيسان/ابريل. ويعلن المجلس قراره في تشرين الاول/اكتوبر 2017 بالتصويت السري.

ثم ينظر المؤتمر العام للمنظمة في مقترحه في تشرين الثاني/نوفمبر ويصوت عليه.

وتضم اليونسكو 195 عضوا وعشرة اعضاء مشاركين.

ا ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا