الولايات المتحدة: استثناء مهاجر أردني من الترحيل

الامارات 7 - - حكم قاض فيدرالي بالسماح لمهاجر أردني يقيم في الولايات المتحدة "قانونياً" مُنذ 18 عاما بالبقاء في البلاد على الرغم من السجل الجنائي الذي يملكه وعلل القاضي ديفيد باروش القرار بأن زوجته وأبناءه الأربعة وهم مواطنون أمريكيون سيواجهون "صعوبات شديدة من دونه.

وذكرت وسائل اعلام امريكية بحسب ما نقلت وكالة "عمون" بأنه من المتوقع الإفراج عن المهاجر الأردني المدعو يوسف الذي يحمل بطاقة خضراء- خلال أيام من مركز الاحتجاز في باتل كريك بولاية ميشيجان.

واضافت بأن يوسف محتجز في المركز منذ اعتقاله في 30 يناير كانون الثاني أثناء فحص دوري يجرى كل أسبوعين بمكتب لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكية في ديترويت.

وقد تجمهر العديد من انصار قضية يوسف لإنتظار قرار القاضي وحملوا اللافتات المؤيدة ليوسف و لعائلة يوسف التي تندد بالاعتقال وتعتبره مؤشراً لكيفية تحول الأمور في عهد الرئيس الأمريكي الجديد ترامب بحسب صحيفة ديترويت تايمز, واستقبل المتواجدون امام المبنى الفدرالي القرار بسعادة عند صدوره.

وبحسب رويترز فإن يوسف يعمل سائق لدى شركة أوبر لخدمة تأجير السيارات ويعيش في آن أربور مع زوجته وأطفاله الأربعة بمن فيهم طفل يعاني من إعاقة شديدة. وولد في الكويت وهاجر بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة من الأردن في 1999.كما أنه العائل الوحيد لأسرته. ويتضمن سجله الجنائي إدانته مرتين إحداهما جناية والأخرى جنحة.

كانت زيارته لإدارة الهجرة والجمارك في يناير كانون الثاني الأولى منذ أن تولى الرئيس دونالد ترامب السلطة. ولم يتضح في المحكمة سبب احتجاز يوسف بعد سنوات من العيش في الولايات المتحدة وحضوره زيارات فحص الإقامة بشكل اعتيادي دون أي مشكلات.

وذكرت صحيفة ديترويت نيوز الامريكية انه ومن جهتها صرحت محامية تعمل في وزارة العدل الأمريكية للقاضي ديفيد باروتش إن الحكومة لن تطعن على الحكم ورفضت الإدلاء بإسمها.

عمون الأردنية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا