ترامب يعد بخفض كلفة بناء الجدار مع المكسيك

الامارات 7 - -وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، بخفض كلفة الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود مع المكسيك "بشكل كبير"، علماً بأنها تقدر بعشرات مليارات الدولارات.

وغرد الرئيس الأمريكي اليوم عبر تويتر: "لم أخض بعد في موضوع التصميم أو المفاوضات، حين أقوم بذلك، على غرار ما حصل مع المقاتلة أف-35 أو برنامج اير فورس وان، فإن الثمن سينخفض بشكل كبير"، في إشارة إلى خفض كلفة صنع المقاتلة الشبح وطائرات رئاسية جديدة.

ويرد ترامب على تقديرات أخيرة لخبراء أفادت أن كلفة بناء الجدار على طول 3200 كلم من الحدود مع المكسيك قد تتجاوز عشرين مليار دولار.

وخلال حملته، قدر ترامب هذه الكلفة بما بين ثمانية مليارات و12 مليار دولار.

ومن جهته، أعلن رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين الشهر الفائت أن الكلفة تناهز 15 ملياراً.

ووقع ترامب في 25 يناير (كانون الثاني) مرسوماً يطلق بموجبه مشروع بناء الجدار بين البلدين.

وأكد مراراً أنه يعتزم جعل المكسيك تمول المشروع، الأمر الذي رفضته مكسيكو.

أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا