قدوم ريبيرو ورحيل غرافيتي وبشير

الامارات 7 - استغنى الأهلي عن خدمات مدافعه بشير سعيد الذي انتقل إلى نادي الجزيرة، في تطور جديد ضمن تغييرات "الميركاتو" الشتوي، وعلم "الخليج الرياضي" أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون درهم دفعها "فخر أبوظبي"، فيما أعلن النادي عن رحيل مهاجمه البرازيلي غرافيتي الذي تعاقد معه السد القطري، وغادر اللاعب البلاد أمس .
وقدم الأهلي في مؤتمر صحفي في مقره أمس محترفه الجديد البرازيلي ايفرتون ريبيرو الذي تعاقد معه لمدة 4 سنوات، ليتم قيده في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وسيحمل اللاعب الذي التحق بتدريبات الفريق أمس القميص رقم 8 .
وكشف أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن التعاقد مع إيفرتون استغرق وقتاً طويلاً حتى تكللت المفاوضات بالنجاح، معرباً عن أمنياته له بالتوفيق ليسهم في تحقيق تطلعات النادي في الاستحقاقات المقبلة .
وأعلن حماد خلال المؤتمر عن انتقال البرازيلي غرافيتي إلى السد القطري، وقال: غرافيتي إلى نادي السد في انتقال نهائي، ونشكره على السنوات التي قضاها مع الفريق، ونتمنى له التوفيق بعد مشواره الرائع مع الأهلي الذي سيظل بيته دائماً لأنه أعطى الكثير للفريق .
وتابع: يسعى الأهلي دائماً إلى البحث عن أفضل التعاقدات، ولا يزال باب القيد مفتوحاً، وربما تحدث تطورات بالنسبة للأهلي قبل إغلاق باب فترة الانتقالات الشتوية .
وعن المرحلة المقبلة للدوري بعد نزيف النقاط في الدور الأول قال حماد: الأهلي لم يعتد رفع راية الاستسلام، والثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني في تحقيق طموحات الجماهير في الدور الثاني من الدوري .
وأعرب البرازيلي ايفرتون ريبيرو عن سعادته بالتعاقد واللعب للأهلي، وقال: أنا سعيد بوجودي هنا، وفخور بالدفاع عن الأهلي وهو نادٍ كبير، وأتطلع إلى مساعدته على تحقيق المزيد من الألقاب التي تسعد الجماهير .
وأضاف: اخترت الأهلي لأنه يعمل بخطط جيدة ليكون أفضل الأندية، وهذا ما دفعني لاختيار الأهلي على عروض أخرى تلقيتها في أوروبا، فالشيء الجيد هو السعي إلى الألقاب وأن يكون الرقم واحد والبطل .
وعن إمكانية ضمه للمنتخب البرازيلي، قال ايفرتون: كرة القدم لعبة عالمية والملايين شغوفة بها، وأسعى لإثبات وجودي من أجل الانضمام لمنتخب بلادي في المستقبل .
وتابع: سألت غرافيتي قبل الموافقة على اللعب مع الأهلي، ونصحني بقبول العرض، وأطلعني على أشياء لم أكن أعلمها، وهذا ساعدني كثيراً على حسم أمري والموافقة، وعموماً أحتاج وقتاً للتأقلم والانسجام مع زملائي وأكون في حالة بدنية عالية، وأتمنى الوصول مع النادي إلى أعلى مستوى ممكن .
وأبدى ايفرتون سعادته بلقاء عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي صباح أمس، مضيفاً: لقد أكد لي اللقاء أن قراري اللعب مع الأهلي كان صحيحاً .
وعن صحة ما تردد عن العروض التي تلقاها قبل عرض الأهلي، قال ايفرتون: كانت هناك عروض من ميلان ومانشستر يونايتد وموناكو، ولكن لم تكن تلك العروض محمسة لي، والعرض القوي كان من الأهلي وقررت قبوله، لأنه كان الأقرب إلى رغبتي وسط كل العروض التي تلقيتها .
وعن تخليه عن نسبته من قيمة التعاقد لناديه البرازيلي كروزيرو، قال ايفرتون الصحف البرازيلية تتحدث كثيراً عن تفاصيل بعضها ربما صحيح والآخر خطأ، ولكن الأهم أنني اخترت الأهلي، وتأكدت عند وصولي من صحة القرار . وعقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي دخل اللاعب ملعب استاد راشد وحيا الجمهور الذي التقط معه الصور التذكارية .
النابودة يستقبل السعيدي وإيفرتون ويحثهما على العطاء

استقبل عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اللاعبين المنضميين إلى النادي، البرازيلي ايفرتون ريبيرو، والمغربي أسامة السعيدي، ورحب بهما متمنياً لهما التوفيق ومساعدة الفريق في استحقاقاته المحلية والقارية، ببذل الجهد والمثابرة والتحلي بالروح العالية والعزيمة القوية داخل الملعب، بما يصب في مصلحة الفريق، للمضي في مشواره المحلي بالدور الثاني من الدوري، علاوة على لقبيّ كأس رئيس الدولة، وكأس السوبر، علاوة على دوري أبطال آسيا .
وقال النابودة للاعبين: إن المرحلة المقبلة مملوءة بالتحديات وتتطلب جهوداً مضاعفة من الجميع، وإدارة النادي وجمهوره يضعون الثقة كاملة في اللاعبين القدامى والجدد، في الدفاع عن شعار النادي واستمرار مسيرة التميز وحصد البطولات .
وتابع: النادي الأهلي من الأندية العريقة في الدولة ويملك ألقاباً عديدة حققها في السنوات الأخيرة، وفي الموسم الماضي حقق ثلاثية تاريخية لم يحققها أي فريق إماراتي من قبل أبرزها لقب دوري المحترفين .
حضر اللقاء روي ايتكن المدير الرياضي للنادي الأهلي والكابتن أحمد شاه اداري الفريق الأول .


المصدر:الخليح



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا