روسيا تحظر تسمية الأطفال بأسماء سخيفة

الامارات 7 - -اقترح عدد من نواب مجلس الدوما الروسي مشروع قرار يحظر على الآباء تسمية أطفالهم بأسماء “سخيفة وبذيئة”.
وجاء في نص القرار المقترح الذي نشرته صحيفة إزفستيا الروسية “يجب منع الآباء من تسمية أبنائهم بأسماء (غريبة وسخيفة)، فكلمات الاسم يجب ألا تحتوي على حروف ورموز أو أرقام واختصارات كتابية قد تعطي الاسم طابعا (سخيفا أو بذيئا)”.
وأشار النواب إلى أنتشار ظاهرة غريبة في المجتمع الروسي في الفترة الأخيرة، حيث لجأ بعض الآباء إلى تسمية أطفالهم بأسماء غريبة قد تسبب لهم الحرج في المستقبل.
وفي حديث عن الأسماء الغريبة قال أحد المسؤولين العاملين في دائرة النفوس بموسكو “صادفتنا إحدى الحالات الغريبة حين أطلق أبوان على ابنهما اسما مركبا من حروف وأرقام (ff 260602) وهو اختصار لـ(فومين فرولوف المولود في الـ26 من يونيو سنة 2002)، إذ يعاني الطفل من مشكلة حقيقية الآن، فاسمه يرفض في جميع الوثائق والأوراق الرسمية التي يقدمها لأي دائرة أو مؤسسة أو بنك”.
جدير بالذكر أن من المنتظر، في حال مصادقة مجلس الدوما على مشروع القرار الجديد، أن تقدم لوائح إضافية بعدد من الأسماء التي سيتم حظرها ليتم تبنيها بشكل رسمي في قانون الحظر.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا