مجلس أبوظبي للتعليم يحصل على جائزة عالمية في نظم المشتريات

الامارات 7 - حصل مجلس أبوظبي للتعليم على جائزة عالمية في مجال المشتريات "الشهادة الذهبية" من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد ومقره المملكة المتحدة تقديرا لممارساته الممتازة في مجال المشتريات حيث يتم منح هذه الجائزة العالمية للشركات والمؤسسات التي تمكنت من تحقيق أفضل المعايير العالمية في إجراءات عمليات المشتريات ونهج سلسة التوريد وتمنح الجائزة بعد سلسلة من المراجعات الشاملة والدقيقة والتي أجراها فريق مستقل من المدققين.

وقالت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ان حصولنا على هذه الشهادة يؤكد التزامنا القوي بالحوكمة المؤسسية وأفضل الممارسات في عمليات المشتريات كما انها تؤكد مع ما حصل عليه المجلس من شهادات وجوائز عالمية في العديد من المجالات خلال الفترة الاخيرة أننا نسير في الطريق الصحيح وبخطى ثابتة وتدعم وتمثل تطوير الممارسات المثلى في جميع المجالات.

واضافت " مسرورون بأننا أول جهة حكومية في إمارة ابوظبي تحصل على هذه الجائزة وأسعدتنا زيارة فريق مختص ومحترف من طرف محايد لمكاتبنا وإجرائه مراجعة للإجراءات التي نتبعها في عمليات المشتريات ولقد شعرنا بقدر كبير من الراحة والثقة لتأكدنا من أن إجراءاتنا كانت ولا تزال تراعي المعايير الدولية وإني أهنئ كل العاملين في إدارة المشتريات على جهودهم القيمة وأتمنى لهم مزيدا من التوفيق ".

من جانبه أشار سعادة سالم الصيعري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم حصل مؤخرا على عدة جوائز من مؤسسات عالمية مرموقة في مجال تقويم الأداء تقديرا لأعماله ومجهوداته الرامية إلى رفع مستوى ونظم الإدارة والخدمات المساندة المقدمة لتضاهي أرقى المعايير الدولية مؤكدا أن الحصول على "الشهادة الذهبية" من معهد تشارترد للمشتريات والتي حصل المجلس عليها تترجم الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق العمل المختلفة في المجلس لمواكبة متطلبات التميز في الأداء وصولا الى توفير أفضل الخدمات.

وقال ان هذه الجائزة القيمة تبعث على التفاؤل والرغبة الحثيثة والجادة على الاستمرار في العطاء والارتقاء في الأداء وهي تشكل حافزا قويا لبذل المزيد من الجهود وتطبيق أفضل الممارسات في كافة الإدارات وتعميم ثقافة الجودة واضعين مصلحة الطلبة ومستقبل التعليم في الإمارة نصب أعيننا لتحقيق الرؤية "2030.

وقال خليفة العبيدلي مدير إدارة المشتريات والعقود بالمجلس إنه تم التعاقد مع المعهد لتطوير ادارة المشتريات والحصول على شهادة عالميه تدعم اداء المجلس من حيث التعاقد وطريقة الشراء وتطوير العمليات الشرائية والاستراتيجيات ..مشيرا إلى أن الحصول على الشهادة العالمية تم على مرحلتين الاولى الحصول على شهادة ستاندرد "المعيار" والثانية الحصول على شهادة ادفانسد "متقدم" "والتي تنقسم إلى ثلاث فئات فضية وذهبية وبلاتينيوم.

واضاف ان المجلس حصل على الشهادة الاولى في فتره قصيرة وبعدها تم الحصول على الشهادة الثانية "الفئة الذهبية" مما يعد انجازا كبيرا حيث يعتبر مجلس ابوظبي للتعليم الجهة الحكومية الوحيدة الحاصلة على الشهادة الذهبية ..مشيرا إلى أنه يتم الحصول على الشهادتين بعد النظر في خمس نقاط تتضمن هي القيادة في مجلس ابوظبي للتعليم والاستراتيجية المتبعة والكوادر العاملة والعمليات الشرائية وقياس الإنجازات.

من جانبه أكد دانكان بروك من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد أن مجلس أبوظبي للتعليم برهن على اتباعه نهجا راسخا في خطوات وإجراءات الشراء التي يقوم بها مما ينعكس على أعماله بشكل ملموس ويزيد من مصداقيته بين الشركاء والمتعاملين والمستفيدين من خدماته وشهادتنا هذه لا تمنح بسهولة إنها تتطلب الكثير من العمل الدؤوب وموظفين ممتازين وبناء على ذلك فإننا نهنئ المجلس والعاملين فيه على هذا الإنجاز.

واوضح المعهد أن الحصول على هذه الجائزة يتضمن العديد من المزايا حيث إنها ترفع من مكانة الجهة الحاصلة عليها وتمنحها مكانة سامية بين منافسيها وتجاه عملائها وضمن الأسواق التي تعمل فيها وهي تحث على التطوير المستمر والتأكيد على ممارسات أخلاقية ثابتة وضمان القيمة المضافة على تعاملات تأمين المستلزمات.

ويعتبر معهد تشارترد هذه الجهة الرائدة في مجال المشتريات والعقود هي الجهة الوحيدة في العالم التي تقدم شهادة اعتماد للجهات في هذا المجال سواء للأفراد او للإدارات التي تتعامل في المشتريات حيث يعمل المعهد على مساعدة وتطوير الجهات للوصول الى الامتياز في مجال المشتريات وإدارة الامداد والتوريد.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا