معمرون يروون أسباب عيشهم 100 سنة

الامارات 7 - -مئة الف شخص عدد من يبلغون من العمر (100) عام واكثر في العالم، و تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية بعد اليابان في اعلى متوسط اعمار عالمياً , مصور وكالة رويترز اندريه كوماس قام بإجراء مقابلات مع مواطنين إسبان ممن تزيد اعمارهم عن المئة عام, وخلال الحوارات التي أجراها كوماس، اظهر أن كبار السن يملكون تقديراً كبيراً للحياة وعشقاً للماضي، وقد عزا بعضهم اسباب عمرهم المديد لأسباب مختلفة؛ مثل تناول العسل وعزف الموسيقى. و تالياً تسع نصائح لعمرٍ يزيد عن المئة عام بحسب الحوار :

1-العسل :
السيدة رافاييلا التي تبلغ من العمر 102 عاماً وتشجع بشغف نادي ريال مدريد قالت بأن الفضل لعمرها الطويل يعود لتناولها ملعقة عسل بشكلٍ يومي.


2-عزف البيانو :
بيدرو رودريغز , يبلغ من العمر 106 اعوام يقول بأن عزف البيانو الذي يقوم به يومياً يساعده على الشعور بالحيوية والشباب.


3-الجازباتشو :
وتعزو السيدة ماريا جوزيفا طول عمرها إلى 'الجازباتشو' وهو حساء اسباني يقدم بارداً يحضّر من الطماطم والكرفس، واضافت بأن مكونات الحساء تساعدها على البقاء بحيوية وشباب.


4-القناعة بالنفس :
لوسيا مانزانو تسكن في مأوى عجزة قرب مدريد وتبلغ من العمر 100 عام وتقول بأن قناعتها بنفسها هي التي ساعدتها للبقاء حية.

5-القراءة, والتمثيل الهاوي :
ماكسيمينيو سان ميجويل يقول بأن حبه لقراءة الكتب بالأخص كتب العادات والتقاليد، بالإضافة لشغفه بالقيام بالتمثيل الهاوي هي من اسباب بقاء الحيوية لديه.

6-الشعور بالشباب :
فرانسيسكو نونيز الذي يبلغ من العمر 112 عاماً ويعيش مع ابنته الثمانينية في جنوب اسبانيا, ويعزو طول عمره إلى شعوره بالشباب دائما.

7-الخروج من المدينة :
غوميرسيندو كوبو الذي يبلغ من العمر 101 يعزو سنوات عمره المديد إلى عيشه خارج المدينة في كوخ خشبي مع عائلته في طفولته.


8-أخذ الأمراض بجدية:
بحسب السيدة اسبرينزا فيرنانديز فإن عمرها البالغ 103-يعود إلى انها لا تتهاون بالأمراض وتأخذها على محمل الجد.

9-الحد من الإنجاب, والبستنة
تقول السيدة البالغة من العمر 101-عام بيلار فيرنانديز بأنها انجبت طفلة واحدة فقط وهذا ساعدها للحفاظ على صحتها بالإضافة لحبها للزراعة الذي أبقاها بصحة جيدة.

وكالة عمون



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا