مجلس التعاون: يحق لمواطني الخليج مراجعة مستشفيات أي دولة خليجية مجاناً

الامارات 7 - -أوضح مجلس التعاون الخليجي، أنه يحق لمواطني دول المجلس، مراجعة أي مستشفى أو مستوصف حكومي في أي دولة خليجية، وأن يعامل معاملة المواطن بألا يدفع مقابلاً مادياً إذا لم يكن من مواطنيها.

وقال الحساب الرسمي لمجلس التعاون على تويتر: "يحق لمواطني دول المجلس مراجعة أي مستشفى عام أو مستوصف حكومي في دول مجلس التعاون ويعامل معاملة المواطن"، وفقاً لما نقلته صحيفة عاجل السعودية مساء أمس الأحد.

ويأتي ذلك في إطار قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية بربط شبكات الحكومات الإلكترونية بدول المجلس من أجل أن يتمكن المواطن من الحصول على الخدمة في أي من الدول الأعضاء من محل إقامته، وذلك في إطار خطة "خليجنا واحد".

كما لفتت الأمانة العامة للمجلس إلى أنه مع انطلاق الاتحاد الجمركي الخليجي عام 2003، أصبحت المنتجات الوطنية والسلع الأخرى تتنقل دون قيود جمركية أو غير جمركية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا