الأردن: إطلاق حملة مشاورات مع الدول العربية إعداداً لمؤتمر القمة القادم

الامارات 7 - -قال مسؤول في وزارة الخارجية الأردنية إن عمان بدأت التنسيق مع عدد من الدول العربية الرئيسية، لإنجاح مؤتمر القمة العربي الذي سيعقد في العاصمة الأردنية في الربيع المقبل.

وقال المسؤول الذي طلب التحفظ على هويته لـ24 إن الأردن يسعى إلى وضع المسائل والقضايا الساخنة على الساحة العربية حالياً على طاولة الزعماء العرب في القمة، بهدف خلق موقف موحد وإجماع عربي عليها.

وأشار إلى أن القمة ستبحث ملفات مهمة عربياً، أبرزها مكافحة الإرهاب الذي يهدد أمن، واستقرار معظم الدول العربية، إضافة إلى عدة أزمات أخرى تمر بها بعض الدول العربية، خاصةً العراق، وما يشهده من عنف، وموضوع الحشد الشعبي، والمصالحة الفلسطينية، وتوحيد الجغرافيا بين الضفة الغربية وقطاع غزة، لتقوية الموقف الفلسطيني في أي مفاوضات مقبلة مع إسرائيل.

وأوضح المسؤول لـ24 أن التنسيق الأردني، بدأ مع الشقيقة السعودية، بزيارة وزير الخارجية ناصر جودة إلى الرياض الإثنين، ولقائه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الذي تسلم منه رسالة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتضمن دعوته لحضور مؤتمر القمة.

وأوضح المسؤول أن الأردن سيواصل مشاوراته ودعوته للدول العربية لحضور القمة، باستثناء سوريا، التزاماً بقرار عربي بتعليق عضوية هذا البلد.

وأعلن الأردن في 24 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، قراره استضافة القمة العربية المقبلة، بعد اعتذار اليمن، بسبب أوضاعه الأمنية.
24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا