إيطاليا تعلن انتهاء العمل على طريق سريع استغرق بناؤه 54 عاماً

الامارات 7 - -من المقرر أن تدشن إيطاليا اليوم الخميس طريقاً سريعاً يمتد عبر إقليم كالابريا بجنوب البلاد، وذلك بعد مرور 54 عاماً من بدء بنائه.

وكان رئيس الوزراء ماتيو رينزي حدد موعد تدشين المشروع منذ عشرة أشهر، حيث جعل الوفاء بالمهلة النهائية لتدشين الطريق مسألة كرامة وطنية. ومع ذلك يتشكك الكثيرون حول ما إذا كان المشروع أصبح جاهزاً.

ووصفت الهيئة العامة للطرق السريعة "ايه ان ايه اس" طريق ساليرنو-ريجيو كالابريا، الذي يبلغ طوله 443 كيلومتراً، بالمعجزة الهندسية، حيث يضم 190 نفقاً و 480 جسراً يمرون عبر التضاريس الجبلية.

وكان من المقرر استكمال المشروع بحلول 1972 .

وتم افتتاحه بالكامل أمام حركة المرور عام 1974، ما عدا قطاع يمتد لمسافة كيلومتر واحد، تضرر بسبب انهيار أرضي وظل يشهد اختاقاً مرورياً حتى 2014. وتطلبت القطاعات الأخرى تطويراً جذرياً خلال الأعوام الماضية.

ومن المقرر بدء مراسم تدشين الطريق في الرابعة ونصف مساء بالتوقيت المحلي (1530 بتوقيت غرينتش).

وقال مسؤولو النقابات العمالية إن العمل في الطريق لن ينتهى تماماً قبل 2018 . لكن متحدثة باسم الهيئة العامة للطرق السريعة أكدت أن العمل انتهى، وأن العمل المقرر خلال الأشهر المقبلة مجرد صيانة دورية.

د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا