الرئيس المصري يوجه باقامة مجمع سكني كبير يحمل اسم محمد بن زايد

الامارات 7 - وجه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بإقامة مجمع سكني كبير بأموال مصرية يحمل اسم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لسموه ولدولة الإمارات ومواقف قادتها وشعبها مع مصر .

وقال فخامة الرئيس المصري - خلال ندوة تثقيفية نظمتها القوات المسلحة المصرية اليوم بمسرح الجلاء في القاهرة حضرها عدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة والشرطة ولفيف من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية وطلبة الكليات العسكرية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية - " الإمارات كرام وأبناء كرام .. نذكر لهم وقوفهم بجانب مصر كثيرا وبالكثير جدا .

كما وجه الرئيس السيسي بتأسيس جامعة بأموال المصريين تحمل اسم الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز في منطقة جبل الجلالة بسيناء تقديرا لمواقفه المضيئة تجاه مصر ورمزا للمكانة التي يحتلها في قلوب المصريين حيث أكد على ضرورة إعداد الدراسات والتصميمات الهندسية خلال شهرين على أن يستغرق إنشاء الجامعة عاما واحدا.

وخلال الندوة أكد الرئيس المصري انه لن يكبل أيدى المصريين للثأر لشهداء مصر الذين راحوا فى الأعمال الإرهابية ..موضحا أن جيش مصر مستعد للموت فى سبيل أن تظل البلد قائمة.

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى قوات الجيش التي تكافح الإرهاب فى سيناء بضرورة الالتزام بالحفاظ على المواطنين المصريين الأبرياء ..مؤكدا على مواجهة العناصر الإجرامية التى ترفع السلاح فقط وإحالتها إلى القضاء فى حالة القبض عليها لتأخذ العقاب العادل.

وقال " في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر سوف نحمى بلادنا ونحترم بعضنا البعض ونحافظ على الأمن والمواطنين " .

وأكد انه يستهدف إقامة دولة مؤسسات قوية وقادرة على الصمود فى مختلف الظروف والتحديات ..مشيرا إلى وجود تنظيم يحاول الإمساك بتلابيب البلد وهدمها ومنوها فى الوقت ذاته إلى أن مصر ستظل واقفة دائما وهى محفوظة بشعبها وجيشها وشرطتها وقضائها الشامخ.

وأوضح أن إقامة الدولة سوف يستغرق وقتا وجهدا كبيرا ولكن هذا أقل ثمن ندفعه فى سبيل مصر ..مؤكدا ان أخطر ما يواجه مصر فى الفترة الراهنة هو الفكر المتطرف الذى لا ي قدر قيمة الاختلاف الذى خلقه الله فى الأرض لكى تستمر الحياة وتقوم.

وقال ان مصر بها 90 مليون مواطن يحتاجون إلى مأكل وملبس ومشرب نظيف بالإضافة إلى تعليم وصحة على مستوى متميز بينما الجماعات الإرهابية تعلن على مواقعها فى الوقت الراهن أنها تعلن الجهاد المسلح.

وأشار الرئيس المصري إلى أن المعركة أمامنا لابد أن تكون واضحة تماما خلال الوقت الراهن ..موضحا أن مؤسسات الدولة تعمل بجد ولكن المعدلات ليست كافية للنهوض بالدولة ومجابهة التحديات.

ودعا الجميع إلى العمل والعطاء والمشاركة فى المسؤولية ..موضحا أن مصر لن تقوم سوى بكافة أبنائها وأنها تحتاج إلى مزيد من العمل حتى تسير إلى الأمام وزيادة معدلات النمو.

وأكد الرئيس السيسي أهمية دور الإعلام فى توعية المواطنين المصريين بحجم المخاطر والتحديات الحقيقية التى تواجه الوطن ..مشيرا إلى خطورة مشكلة الزيادة السكانية وتداعياتها على عملية التنمية.

ووجه الرئيس المصري الشكر والتقدير للعديد من الدول الصديقة لمواقفها المؤيدة والمساندة لمصر ..وأعرب عن تقديره لمواقف فرنسا ووقوفها إلى جانب مصر في حربها ضد الارهاب ..مشيدا بالتعاون الايجابي والبناء بين البلدين .

وأكد الرئيس السيسي أن كافة المحاولات الآثمة لن تنال من عزم وتصميم مصر على مواصلة مرحلة البناء التي بدأتها حيث سيشهد شهر أغسطس المقبل افتتاح قناة السويس الجديدة وكذا الانتهاء من مشروع الشبكة القومية للطرق وهي مشروعات عملاقة تضم أكثر من مليون عامل وألف شركة مدنية فضلا عن مشروع استصلاح المليون فدان والذي سيمثل نموذجا تنمويا متكاملا .

وأوضح أن الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لشرق القناة مكلف بحماية الأمن ومكافحة الإرهاب فى سيناء بالإضافة إلى تنمية هذه المنطقة الغالية من أرض مصر ..مشيرا إلى تخصيص ميزانية قدرها 10 مليارات جنيه للتنمية ومكافحة الإرهاب فى سيناء.

كما وجه الرئيس المصري رسالة إلى رجال وزارة الداخلية أكد خلالها أن الأمن داخل مصر مسؤولية ملقاة على عاتقهم وفى رقبتهم ..مشيدا بتضحياتهم وإخلاصهم وشدد على أهمية مراعاة حقوق المصريين وعدم التجاوز فى حق أحد منهم.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا