حفتر: على كل الضباط والجنود الاستعداد لتحرير طرابلس

الامارات 7 - -أصدر أمس الخميس، قائد الجيش الوطني الليبي العام المشير خليفة حفتر، تعليماته لكافة قوات الجيش بالتأهب لتحرير العاصمة طرابلس، التي تسيطر عليها الميلشيات المسلحة منذ نحو عامين.

وقال العقيد أحمد المماري الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الموالي لمجلس النواب الليبي، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن الجيش لا يهدد بل يتقدم، لكنه رفض لكشف عن المزيد من التفاصيل.

وأضاف: "صون كرامة المواطن الليبي هو الواجب الأول للقيادة العامة للجيش الوطني، وما يحدث في العاصمة طرابلس هو انتهاك لحقوق الإنسان وتدنيس لكرامة المواطن"، معتبراً أن "حادثة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة ليبية في سجون الميلشيات المسلحة في طرابلس بمثابة دليل على وحشية هذه الميليشيات. يجب ردع هذه الميليشيات ولا تردعها إلا القوات المسلحة العربية الليبية"، على حد تعبيره.

ونقل المسماري عن المشير حفتر قوله إنه "على كل الضباط والجنود وضباط الصف الاستعداد لتحرير طرابلس"، مشيراً إلى أن حفتر قال تعليقاً على قضية المرأة التي تم اغتصابها مؤخراً على أيدي عناصر ميلشيات مسلحة في طرابلس: "الأخذ بثأرها هو أمر شخصي يخصني شخصياً".

وكانت كتيبة ثوار طرابلس بثت مؤخراً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لقطات مصورة تظهر تعرض امرأة ليبية عارية للاغتصاب والإهانة بينما كانت محتجزة لدى ميليشيا تتمركز في معسكر العواشير بالعاصمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا