الإمارات: رئيس الدولة ضمن قائمة "فوربس" لأقوى الشخصيات العالمية

الامارات 7 - -صنفت مجلة "فوربس" الأمريكية، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ضمن قائمتها السنوية للشخصيات العالمية الأكثر نفوذاً وتأثيراً في العالم للعام 2016.

وصنفت المجلة رئيس الدولة في المرتبة الثانية ضمن أكثر الشخصيات العربية قوة وتأثيراً في العالم للعام 2016، فيما حل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في صدارة القائمة العربية.

4 معايير
ووفقاً للمجلة التي تعتمد على 4 معايير لإدراج الشخصيات العالمية في قائمتها السنوية، وهي السلطة، والموارد المالية والنفوذ والتأثير في مجالات متعددة، جاء رئيس الدولة في المرتبة الـ39 من بين 74 شخصية على القائمة السنوية.

الصناديق السيادية
وأكدت المجلة إن إمارة أبوظبي تمتلك واحداً من أكبر الصناديق السيادية حول العالم بأصول تبلغ نحو 800 مليار دولار، حيث صنفت الإمارات بين الدول الفاعلة في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة.

وشهدت القائمة السنوية للمجلة تغييرات كبيرة، حيث تراجع الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المرتبة الثالثة التي احتلها العام الماضي 2015، إلى المرتبة الـ48 هذا العام، فيما تقدم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سبعين مرتبة ليحتل المركز الثاني في القائمة، بعد أن حل في المركز الـ72 العام الماضي، فيما حافظ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على صدارة القائمة للعام الثاني على التوالي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا