دراسة: الألمان يهولون من أعداد المسلمين في بلادهم

الامارات 7 - --أظهرت دراسة أن الألمان يبالغون في أعداد المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا وأن تصورهم لهذه الأعداد يزيد عن الأعداد الحقيقية أربع مرات.

وحسب الدراسة التي أعدها معهد أبحاث إيبسوس " Ipsos" ونشر نتائجها اليوم الأربعاء في هامبورج فإن المستطلعة آراؤهم في إطار الدراسة يعتقدون أن المسلمين يمثلون 21% من إجمالي سكان ألمانيا في حين أن نسبتهم الحقيقية لا تزيد كثيرا عن 5%.

وارتفعت أعداد المسلمين في ألمانيا منذ عام 2011 بنحو 2ر1 مليون نسمة و ذلك وفق بيانات الهيئة الألمانية لشؤون الهجرة واللاجئين.

وحسب وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء في برلين، فإن عدد المسلمين في ألمانيا تراوح بين 4ر4 و 7ر4 مليون مسلم في الحادي والثلاثين من كانون أول/ديسمبر 2015 ،مما يعني أن نسبة المسلمين في ألمانيا تراوحت بين 4ر5 و 7ر5% مطلع العام الجاري.

وكان الخبراء يعتقدون أن نسبة المسلمين في ألمانيا تتراوح بين 8ر3 و 3ر4% وفقا لإحصاء يعود لعام 2011 وليست هناك بيانات أكثر دقة بشأن أعداد المسلمين لعدم وجود سجل مركزي لحصر أعداد المسلمين على غرار السجل الخاص بالمسيحيين.

وانخفضت نسبة المسلمين ذوي الأصول التركية في الفترة بين عام 2008 و أواخر عام 2015 من 68% إلى 51% من إجمالي مسلمي ألمانيا مما يعني حسب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أن الحياة الإسلامية في ألمانيا أصبحت أكثر تنوعا.

وعلى غرار ألمانيا هناك دول أخرى حسب المعهد يهول سكانها من أعداد المسلمين فيها على رأسها فرنسا حيث يعتقد الفرنسيون أن عدد المسلمين في فرنسا يقارب ثلث إجمالي السكان (31%) في حين أن 5ر7% فقط من الفرنسيين مسلمون.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا