هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية توسع من حملتها الشتوية في الاراضي الفلسطينية في اطار "حملة تراحموا"

الامارات 7 - وسعت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية من حملتها الشتوية لمساعدة المتضررين من العاصفة الثلجية التي ضربت بلاد الشام والعراق بما فيها الاراضي الفلسطينية وذلك بتقديم مساعدات لنحو 300 عائلة فلسطينية محتاجة في مدينة قلقيلية التي يحيط بها الجدار الفاصل من ثلاث جهات .

وقال ابراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية ان الحملة الشتوية التي تنفذها هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تستهدف 15 الف عائلة فلسطينية تضررت من العاصفة الثلجية حيث تضم فقراء وايتاما وتجمعات بدوية وتصل تكلفة الحملة الى مليون دولار .

واوضح ان طواقم الهيئة وزعت امس مساعدات شتوية من الملابس والمدافئ والاغطية وحليب الاطفال والمواد الغذائية الاخرى على 288 عائلة فلسطينية في محافظة قلقيلية شمالي الضفة الغربية تعاني الفقر حيث يحيط الجدار العازل في المنطقة من ثلاث جهات وان السكان يعانون ضائقة اقتصادية شديدة بسبب قلة فرص العمل وعدم كفاية ارضهم لاطعامهم .

واشاد مسؤولون فلسطينيون بهذه المساعدات الانسانية التي توزعها هيئات العمل الخيري الاماراتية على مدار العام .

وقال الشيخ احمد نوفل رئيس لجنة الزكاة في المدينة ان هيئة الاعمال الخيرية تقف دائما الى جانب العائلات الفلسطينية المحتاجة وتكفل 440 يتيما من المحافظة وتساهم كذلك في برامج تنموية اخرى .

يذكر ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تنفذ هي الاخرى برنامجا للمساعدات الشتوية ضمن" حملة تراحموا " لمساعدة الاسر المتضررة من العاصفة الثلجية التي هبت على بلاد الشام والعراق من بينها الاراضي الفلسطينية .

وقدمت الهيئة الاف الطرود الغذائية والمساعدات الشتوية على المحتاجين في قطاع غزة والضفة الغربية وكان اخرها ادخال 13 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية الى غزة قبل اسبوع ليتم توزيعها على المحتاجين هناك .

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا