ترامب يختار بن كارسون لوزارة الإسكان

الامارات 7 - - اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الاثنين منافسه الرئاسي السابق بن كارسون لشغل منصب وزير الإسكان والتنمية العمرانية.

ومن خلال منصبه كوزير للإسكان والتنمية العمرانية ، سيتولى كارسون الإشراف على برامج الإسكان العام ولوائح الإسكان، من بين برامج أخرى.

وقال ترامب في بيان :"يتمتع بن كارسون بعقلية ذكية وشغف بتقوية المجتمعات والأسر الموجودة في هذه المجتمعات".

وأضاف :"بن متفائل مثلي بشأن مستقبل بلادنا وسيكون عضوا لضمان أن هذه الإدارة تمثل جميع الأمريكيين. إنه منافس عنيد ولا يستسلم أبدا".

وكارسون 65/ عاما/ طبيب أعصاب متقاعد كان رائدا في فصل التوائم الملتصقين. وتولت أمه تنشئته في مجتمع فقير في ميشيجان.

وقال كارلسون "أشعر أنه يمكنني أن أسهم إسهاما كبيرا خاصة من خلال تعزيز المجتمعات التي هي في أشد الحاجة إلى ذلك. لدينا الكثير من العمل للقيام به في تعزيز كل جانب من أمتنا وضمان تلبية الاحتياجات السكنية لأمتنا ".

وكان كارسون قد قال في وقت ما إنه لا يشعر أنه مؤهل لقيادة وزارة قبل أن يغير رأيه.

وقال فريق ترامب إن اختيار كارسون يأتي في إطار خطة أوسع لتنشيط المدن الداخلية بسياسات تشمل إعطاء الآباء مزيد من الخيارات بشأن تعليم أبنائهم، وتعقب العصابات وتجار المخدرات، وزيادة فرص العمل والقضاء على الهجرة غير الشرعية.

كان اسم الطبيب الأمريكي الأفريقي قد برز عام 2013 بعد انتقاده الإصلاحات التي أدخلها الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما على نظام الرعاية الصحية.

وكان كارسون من بين مجموعة كبيرة من الراغبين في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية. إلا أنه انسحب من السباق في آذار/مارس بعد سلسلة من النتائج التمهيدية المخيبة للآمال.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا