سيكون اول رئيس وزراء ياباني يزور بيرل هاربر

الامارات 7 - - سيصبح رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي اول زعيم في تاريخ بلاده يزور ميناء بيرل هاربر بعد ان اعلن الاثنين عن زيارة الى هاواي الشهر الحالي لاجراء محادثات مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقال آبي للصحافيين في تصريحات بثها التلفزيون "سازور بيرل هاربر".

وسيزور آبي هاواي يومي 26 و27 كانون الاول/ديسمبر وبيرل هاربر الذي شهد هجوما يابانيا مباغتا في السابع من كانون الاول/ديسمبر 1941.

وتاتي زيارة شينزو الى هاواي بعد ان زار اوباما في ايار/مايو مدينة هيروشيما التي اسقطت عليها طائرة اميركية اول قنبلة ذرية في العالم لتنهي الحرب العالمية الثانية. والقى الاميركيون قنبلة مماثلة على مدينة ناغازاكي بعد ذلك بايام.

واثارت زيارة اوباما التكهنات بان رئيس وزراء اليايان سيزور بيرل هاربر رغم انه حكومته نفت سابقا التفكير في هذا الامر.

وزارت آكي، زوجة آبي، بيرل هاربر في اب/اغسطس الماضي وقالت على فيسبوك انها وضعت الزهور وتلت صلاة عند نصب سفينة "يو اس اس اريزونا".

ويوم هجوم بيرل هاربر قبل 75 عاما، اغارت الطائرات اليابانية على القاعدة البحرية الاميركية وقتلت اكثر من 2400 من الجنود والمدنيين الاميركيين.

وادى القصف الذي تعرض له اسطول المحيط الهادئ الاميركي واستمر ساعتين الى اغراق او الحاق الضرر بنحو 20 سفينة وتدمير 164 طائرة.أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا