لافروف: المعارضون الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيعاملون كإرهابيين

الامارات 7 - -كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن خبراء من روسيا والولايات المتحدة سيبحثان في جنيف انسحاب المسلحين من شرق حلب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي عقده في موسكو إنه "سيجري خلال المشاورات الاتفاق على مسارات وتوقيت انسحاب المسلحين من المنطقة، مشدداً على أن الحملة العسكرية ستتوقف في شرق حلب بعد مغادرة المسلحين منها"، موضحاً أن هذه المشاروات ستبدأ مساء غد الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

وأردف أنه فور التوصل لاتفاق، فإن المعارضين الذين يرفضون مغادرة الجزء المحاصر من المدينة سيعاملون باعتبارهم "إرهابيين"، وستدعم روسيا عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب.

وندد وزير الخارجية الروسي بمشروع القرار الذي سيعرض اليوم على مجلس الأمن ويتضمن إعلان هدنة في حلب، ووصفه بـ"الاستفزاز".

وقال إن "مشروع القرار هو في جزء كبير منه عبارة عن استفزاز ينسف الجهود الروسية الأمريكية".

وأضاف أن "مشروع قرار الأمم المتحدة سيكون له أثر عكسي، لأن وقف إطلاق النار سيسمح للمعارضين بإعادة تنظيم صفوفهم".

ويصوت مجلس الأمن الدولي بعد ظهر الإثنين في نيويورك، على مشروع قرار يدعو إلى هدنة لا تقل عن 7 أيام في حلب، وإلى وصول المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في أحيائها الشرقية جراء المعارك.

وعملت على نص المشروع كل من مصر ونيوزيلندا وإسبانيا، بعد مفاوضات طويلة مع روسيا، وعلى الرغم من التنازلات التي قدمتها الدول المروجة لمشروع القرار، ليس مؤكداً ما إذا كانت موسكو ستسمح بتمريره.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا