روسيا: لن نسمح بأي تفوق عسكري علينا

الامارات 7 - نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله امس إن روسيا لن تسمح لأي دولة أخرى بأن تتفوق عليها عسكريا وتعهد بإنجاز خطة لتحديث القوات المسلحة. ونسبت الوكالة إلى الوزير قوله المهمة التي حددها الرئيس بمنع أي تفوق عسكري على روسيا ستنفذ بلا قيد ولا شرط.أما وكالة تاس للأنباء فنقلت عن شويجو قوله إن الجيش سيعزز قواته في المناطق الاستراتيجية في مختلف أنحاء روسيا بما يناسب الوضع العسكري السياسي في البلاد. وقال نعتزم تعزيز جنودنا وقواتنا في المناطق الاستراتيجية.

الى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية إن موسكو وواشنطن تبحثان زيارة محتملة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لروسيا لبحث الأزمة الأوكرانية. وستكون هذه أول زيارة يقوم بها كيري لروسيا منذ اندلاع الصراع في أوكرانيا الذي تدهورت خلاله العلاقات بين موسكو وواشنطن لأسوأ مستوياتها منذ الحرب الباردة.

وقال مصدر دبلوماسي لرويترز تجري محادثات (لترتيب زيارة كيري) منذ عدة أسابيع. مضيفا أن الزيارة قد تتم خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة. ونقلت صحيفة كومرسانت الروسية عن مصادر لم تسمها قولها إن كيري سيزور موسكو لاجراء مباحثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف يومي الرابع والخامس من فبراير شباط.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا بعد ضمها لشبه جزيرة القرم الأوكرانية ولمساندتها للانفصاليين الذين يقاتلون القوات الحكومية في شرق أوكرانيا. وقرر الاتحاد الأوروبي تمديد فترة العقوبات.


مصدر:رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا