البابا يحث قادة العالم على عدم عرقلة اتفاق المناخ

الامارات 7 - - حث البابا فرنسيس قادة الدول اليوم الاثنين على تطبيق الاتفاقات البيئية العالمية دون إبطاء وذلك في رسالة تبدو موجهة بشكل خاص للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وفي حديث له أمام مجموعة علماء من بينهم عالم الفيزياء ستيفن هوكينج ألقى البابا أقوى كلمة له بشأن البيئة منذ انتخاب ترامب الذي هدد بالانسحاب من اتفاق باريس لعام 2015 الخاص بتغير المناخ.

وقال البابا فرنسيس "التلكؤ أو الإبطاء في تطبيق الاتفاقات العالمية الخاصة بالبيئة يظهر أن السياسات أصبحت تخضع لتكنولوجيا واقتصاد يسعى للربح بغض النظر عن أي شيء."

وأثناء حملته الانتخابية وصف ترامب تغير المناخ بأنه خدعة.

وفي كلمته قال البابا إنه يتعين على العلماء "العمل بمعزل عن المصالح السياسية والاقتصادية أو الأيديولوجية من أجل تطوير نموذج ثقافي يمكن أن يتصدى لأزمة تغير المناخ وتبعاتها الاجتماعية."

وسيمثل انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة التي وافقت عليها 200 دولة تقريبا انتكاسة للجهود الدولية للحد من ارتفاع درجات الحرارة التي تم الربط بينها وبين انقراض حيوانات ونباتات وموجات الحر والفيضانات وارتفاع مستويات البحار.(رويترز)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا