الصليب الاحمر:ايبولا سيستمر على الارجح في 2015

الامارات 7 - قال الصليب الاحمر يوم الجمعة إن غرب أفريقيا سيكون محظوظا في حالة القضاء على فيروس إيبولا هذا العام حيث لا يزال السكان المحليون يرتابون في موظفي الإغاثة خاصة في غينيا.

وقالت بيرت هالد التي تقود وحدة التنسيق والدعم ضد إيبولا في الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر إن الفيروس "ينتشر" في بقاع جديدة بالمنطقة في حين لا ترد تقارير عن كل الاصابات.

واضافت في مؤتمر صحفي في جنيف "نشهد أيضا أنه في أماكن مثل سيراليون وفي غينيا بشكل خاص ينتشر (الفيروس) في مناطق جديدة في كل وقت مع سلاسل جديدة صغيرة لانتقال العدوى وهو ما يعني أنه ليس تحت السيطرة ويمكن أن يتفشى بشكل كبير مرة أخرى."

وقالت "أعتقد أن علينا أن نعتبر أنفسنا محظوظين إذا تمكنا من وقف ذلك في عام 2015".

وأوضحت ان أكثر من 600 من متطوعي الصليب الأحمر ينتشرون في غينيا وليبيريا وسيراليون ويتعقبون الاشخاص الذين هم على اتصال بالمصابين ويعزلون الحالات المشتبه فيها ويضمنون عمليات دفن آمنة.

لكنها قالت إن الصليب الأحمر ما زال "لا يمكنه الوصول" لبعض المجتمعات في غينيا. وشهد الصليب الاحمر "عددا كبيرا من حوادث" رد الفعل العنيف في يناير كانون الثاني.

وقالت هالد "لا تزال هناك مجتمعات تعتقد على سبيل المثال ان إيبولا ينتشر مع رش الكلور وتطهير المنازل وفريق الصليب الأحمر هو الذي يأتي ومعه الكلور ولهذا السبب فإنهم يتصورون أن هناك علاقة".

ومضت قائلة إنه من أجل تهدئة التوترات يرسل الصليب الأحمر الشرطة والسلطات قبل وصوله بيوم لإعداد القرى قبل وصول فرقه.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس إن عدد حالات فيروس إيبولا الجديدة المؤكدة بلغ 99 في الاسبوع المنتهي في 25 يناير كانون الثاني وهو أدنى حصيلة منذ يونيو حزيران مما يشير إلى تحول في المواجهة ضد هذا الوباء. وقتل الفيروس 8810 أشخاص من بين 22092 حالة إصابة معروفة.


المصدر:رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا