رئيس الحكومة السلوفاكية يصف صحفيين بـ"البغايا"

الامارات 7 - -أثارت الانتقادات الموجهة لتولي سلوفاكيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي رد فعل غاضب للغاية من قبل رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو حيث قال مخاطبا عددا من الصحفيين اليوم الأربعاء في براتيسلافا: "بعضكم بغايا قذرات معاديات لسلوفاكيا وأُصر على هذا التعبير" وذلك حسبما ذكرت وكالة الانباء السلوفاكية(TASR).

وكان إعلاميون قد تحدثوا في وقت سابق وبشكل مستفيض عن اتهامات الفساد التي وجهتها منظمة الشفافية الدولية لسلوفاكيا حيث انتقدت المنظمة تكلفة عقود تنظيم حفلات الافتتاح العامة قائلة انها مبالغ فيها بالإضافة إلى أن منح هذه العقود لم يكن شفافا.

واستندت المنظمة في اتهاماتها إلى تصريحات لموظفة سابقة في الخارجية السلوفاكية.

ورأى فيكو أن هذا الهجوم "متعمد" و رفض هذه الاتهامات.

وقال وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايكاك: "الحقيقة هي أن الحكومة ستلتزم بموازنة رئاسة سلوفاكيا للاتحاد الأوروبي ولن تضطر لرفعها".

يشار إلى أن سلوفاكيا تتولى الرئاسة الدورية للمجلس الأوروبي حتى نهاية العام الجاري.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا