اليابان تستضيف أول عرض لأزياء المحجبات في طوكيو (فيديو)

الامارات 7 - -سارت العارضات وهن يرتدين الحجاب بألوان متنوعة على مدرج العرض بالعاصمة اليابانية طوكيو اليوم الثلاثاء، فيما قال المنظمون "إنه أول عرض أزياء من نوعه للمسلمات في اليابان".

وكانت النقوش الزهرية من بين التصميمات التي زينت الأثواب النسائية الطويلة مع نماذج متناسبة من الحجاب في "عرض أزياء المسلمة" الأول في اليابان وهو جزء من معرض حلال إكسبو الذي يستمر يومين في البلد الآسيوي.

وتعرض عشر ماركات معظمها من سنغافورة تصميماتها في عرض موديست للأزياء الذي تستضيفه طوكيو.

وقالت مصممة أزياء من سنغافورة تدعى نور هانيس "إنها تحمست بالمجيء إلى طوكيو وعرض مجموعة جديدة من أزيائها التي تحمل اسم (ميم كلوزنغ)".

وأضافت "أرى أن الأمر يتعلق دائما بالمستهلكين، دعنا نقول لو أن أحد المصممين يريد شيئاً خاصاً مثل شيء بأسلوب ياباني أو مُستلهم من الكيمونو (زي تقليدي ياباني)، أتصور أن تلك تتيح فرصاً بلا نهاية للتصميم، ليس هناك أسلوب واحد لوضع الحجاب، بالتالي أتصور أن على الناس أن يُفَتِحوا عيونهم أكثر ويصبحوا أكثر تقبلاً لتصميمات جديدة"، موضحة أنها ترغب كذلك في العودة بتجربتها في طوكيو لوطنها لاستلهام تصميمات جديدة منها.

وقال مصممو الأزياء المحتشمة في العرض "إنهم يرغبون في إتاحة مزيد من الاختيارات للمحجبات بدلاً من اقتصار ارتدائهن للأزياء على لون واحد فقط".

وجذب عرض الأزياء كثيراً من النساء المحجبات وغير المحجبات.



رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا