أخبار الساعة : نموذج وحدوي وتنموي فريد

الامارات 7 - -أكدت نشرة " أخبار الساعة " أنه منذ أن غرس الآباء المؤسسون وفي مقدمتهم الوالد القائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " بذور الاتحاد - برز التميز والريادة هدفا أساسيا لا حياد عنه لمسيرة البناء والنهضة الاستثنائية التي بزغ فجرها مع إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

فتحت عنوان " نموذج وحدوي وتنموي فريد " شددت النشرة أن تلك الرؤية الاستراتيجية الحكيمة القائمة على أن الإنسان الإماراتي هو أغلى ثروات الوطن وأن أمنه ورخاءه وسعادته هي الغاية السامية لملحمة الاتحاد - قد ترسخت نهجا ثابتا تحرص قيادتنا الرشيدة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على مواصلته وتكريسه أسلوب حياة إماراتيا ينعم في كنفه كل مواطن ومقيم وزائر لهذه الأرض الطيبة.

وقالت " واليوم فإن قيادتنا الرشيدة تواصل إبهار العالم بإطلاق المبادرات والمشروعات القائمة على الإبداع والابتكار وتعزيز القدرة التنافسية للدولة على المستويين الإقليمي والعالمي إدراكا منها أن الابتكار والإبداع هما جوهر التقدم والازدهار وضمانة الإنجازات الريادية المتعاقبة واستدامة التنمية ولذلك فإنها تضع الابتكار في صدارة أولوياتها ولا تألو جهدا في تحفيز العقول المبدعة من أجل خلق كوادر وطنية مبتكرة قادرة على الحفاظ على مكتسبات الإمارات والعبور بها وبشعبها نحو المستقبل الأفضل ".

وأضافت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية " وضمن هذا الإطار جاء تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، خلال افتتاح سموه مؤخرا قناة دبي المائية أن دولة الإمارات حريصة على أن تكون دائما في مصاف المتميزين محافظة على موقعها في مقدمة الدول الداعمة للفكر المبدع الذي يمثل قاطرة التطوير وأساسا مهما من أسس التنمية.

وقالت أخبار الساعة " وأضاف سموه خلال تدشين المرحلة الثانية والأخيرة من قناة دبي المائية بتكلفة إجمالية تقدر بـ3.7 مليار درهم للقناة الكاملة بامتدادها البالغ 12 كيلومترا بدءا من خور دبي وحتى مياه الخليج العربي أن كل إنجاز نحتفل به وكل نجاح نحققه هو حافز لنا على أن ننظر إلى الأمام نظرة ملؤها الإصرار والعزيمة على الذهاب إلى مسافات أبعد في سباقنا نحو التميز وأن نتحدى أنفسنا لإطلاق أفضل ما نملك من أفكار وأن نصل إلى الحدود القصوى من الإبداع وأن يكون الشباب حاضرا دائما بقوة في قلب منظومة العمل بفكره المتطور وطموحاته الكبيرة وطاقته الإيجابية التي نراها محرك دفع رئيسيا لقاطرة التنمية " .

ولفتت إلى أن قناة دبي المائية بصفتها مشروعا ضخما ذا بصمة بيئية إيجابية ومعلما حضاريا وسياحيا جديدا سيعزز مكانة دبي خصوصا ودولة الإمارات عموما كوجهة سياحية متميزة في المنطقة والعالم هي إنجاز جديد يضاف إلى قائمة لا تحصى من الإنجازات الإماراتية التي تعزز صورة دولة الإمارات المشرقة بصفتها نموذجا وحدويا وتنمويا عصريا يشار إليه بالبنان لبراعته في مواصلة التقدم والازدهار بما تملكه الدولة من أسس راسخة وثابتة قادرة ولله الحمد على تجاوز كل التحديات، برغم حجم المشكلات المحدقة بالمنطقة والعالم وهو ما لم يكن ليتحقق لولا حكمة قيادتنا الرشيدة، وعزيمة شعبنا وإخلاصه.

واختتمت النشرة افتتاحيتها بما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريحات تلفزيونية في هذا السياق " إن افتتاح قناة دبي المائية إنجاز لدولة الإمارات مضيفا: نعدكم بمزيد من الإنجازات ونحن لا نتوقف عندما يشكك فينا الآخرون " .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا