أردوغان يصر على وجود القوات التركية فى العراق رغم الانتقادات الدولية

الامارات 7 - --أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا يعتزم خفض جهود بلاده في العراق رغم الانتقادات الدولية الموجهة لهذه المشاركة.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم الأربعاء في قصر الرئاسة بأنقرة أمام مسؤولي المناطق والقرى "المخاتير": "لا يمكن أن نترك إخواننا في كركوك والموصل وحدهم".

وأكد أردوغان أن بلاده لن تسمح بأن "يُدفع بالعراق الى حرب دينية".

يشار إلى أن تركيا تشارك في الهجوم على تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" بالموصل رغم اعتراض حكومة العراق.

وأكد أردوغان أن "تركيا ستلعب في كل الأحوال دورا في أي تطور في العراق وسورية" وإن قوات تركية ستظل تواصل تقدمها باتجاه مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال أردوغان مشيرا الى سكان المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية والعراق: "سنحمي من الآن فصاعدا حقوق هذا الشعب ومستقبله، وذلك من خلال قتالنا، العين بالعين و السن بالسن، وإذا اقتضت الضرورة، من خلال الضرب بقبضتنا على مائدة المفاوضات".

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا