فوز الكاتب الأمريكي بول بيتي بجائزة مان بوكر لعام 2016

الامارات 7 - -أصبح بول بيتي أول كاتب أمريكي يفوز بجائزة "مان بوكر"، عن روايته الساخرة "الخيانة".

وتتناول الرواية، العلاقات المعاصرة بين الأعراق في الولايات المتحدة، حيث أطلقت لجنة التحكيم على الرواية اسم " رواية العصر ".

ويروي الرواية "بونبون"، وهو رجل أمريكي من أصل أفريقي مقيم بضاحية خيالية في لوس أنجليس، يتعرض في طفولته لخبرات والده النفسية الناتجة عن العنصرية.

وبعد مقتل والده برصاص الشرطة، يجري تجربته الاجتماعية الخاصة من خلال محاولة استعادة الفصل العنصري، وينتهي به الحال ماثلا أمام المحكمة العليا.

وقالت أماندا فورمان رئيسة لجنة التحكيم أثناء الإعلان عن الجائزة في حفل أقيم في لندن، إن الرواية ناقشت التعقيدات التي تواجه المجتمع الحديث، بما في ذلك ظهور حركة "حياة السود مهمة" مؤخرا.

وقال بيتي : "لابد أن أقول إنني لم أكن أتوقع هذا.. لا يسعني أن أخبركم يا رفاق كيف طالت هذه الرحلة بالنسبة لي".

وتسلم بيتي/ 54 عاما/ ، المولود في لوس أنجليس، الجائزة ، وقيمتها 50 ألف جنيه إسترليني (61 ألف دولار) في مراسم أقيمت في لندن من جانب دوقة كورنوول كاميلا باركر باولز.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا