غير حياتك شكلا ومضمونا .. بشرب الماء على معدة فارغة

الامارات 7 - -تشتهر المرأة اليابانية بأنها نحيفة ومتناسقة القوام، ورغم أن الفكرة السائدة بأن الجين الوراثي يلعب دوراً هاماً في تلك الصورة النمطية، إلا أن العادات الصباحية مهمة جداً وتمنح الفرد حياة صحية أكثر مثالية، وهو ما يستدل عليه بشرب المرأة اليابانية للمياه بعد الاستيقاظ كل صباح.

وتجذرت تلك الممارسة الصحية عميقاً في ثقافة الشعب الياباني، خاصة فيما يتعلق بعلاج الكثير من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي. لذلك، نجد اليابانيين أقل معاناة من أمراض السمنة والسكري بخلاف ما هو سائد في دول أوروبا وأمريكا.

وتشير الدراسات إلى أن 70% من الجسم يتكون من الماء. لذا، فمن الضروري الحفاظ عليه رطباً ومنتعشاً باستمرار، من خلال المداومة على شرب المياه بعد الاستيقاظ، لتجنب تداعيات الإصابة بالجفاف على المدى البعيد والتي تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصداع النصفي والذبحة الصدرية والتهاب القولون وعسر الهضم وارتفاع ضغط الدم والسمنة والبواسير وسرطان الثدي والسل الرئوي وحصى الكلى والتهاب الجيوب الأنفية، وسرطان الرحم واضطرابات الدورة الشهرية وغيرها.


ويؤكد العلماء أنه، لتحقيق تلك الغايات يجب شرب نحو 160 ml من الماء، على أربع دفعات، فور الاستيقاظ من النوم صباحاً، والامتناع عن تناول أي شيء قبل مرور 45 دقيقة، مع ضرورة شرب الماء قبل 30 دقيقة من تناول أي وجبة، مع الحرص على ألا يكون ذلك عقب ساعتين من الانتهاء من الوجبات الرئيسية.
وتظهر نتائج شرب المياه على مرضى السكري وضغط الدم المرتفع بعد 30 يوماً على الأقل، وعلى الذين يعانون من التهابات المعدة والإمساك بعد 10 أيام. ويمكن لمرضى السل أن يتلمسوا نتائج طيبة في صحتهم بعد مرور 3 أشهر من المداومة على شرب الماء على الريق.

ويقدم لكم موقع "الاتحاد نت" اليوم أهم 6 فوائد سيحصل عليها الفرد نتيجة شربه للمياه، وفقاً لأحدث الدراسات العلمية، والتي يستعرضها موقع lifehack الاجتماعي، وهي كما يلي:

1- تخليص الجسم من السموم:

تتراكم السموم في المعدة والأمعاء خلال نوم الإنسان ليلاً بسبب العمليات الحيوية التي يقوم بها الجهاز الهضمي بعد يوم طويل من تناول مختلف الأطعمة والمشروبات، وتجد تلك السموم طريقها خارج الجسم في حال شرب المياه على الريق، علاوة على أن شرب الماء فور الاستيقاظ يسهم في تكوين خلايا الدم الجديدة وتقوية الخلايا العضلية.


2 - تحسن من عمليات الأيض:
يسهم شرب الماء على معدة فارغة في زيادة معدل الأيض بنسبة 24٪ على الأقل، وتحسين عمليات الأيض يؤدي إلى ضبط النظام الغذائي وتسهيل امتصاص العناصر الغذائية وتسريع عملية الهضم وتنقية القولون، خاصة لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً صارماً ويحرصون على البقاء في حالة بدنية مثالية.

3 - إنقاص الوزن بشكل صحي:

يتولد لدى الإنسان، بعد شرب المياه على معدة فارغة، إحساس بالامتلاء التام، فلا يشعر بالجوع ما يقلل من كمية الطعام التي سيتناولها صباحاً، خاصة لمن ينسون أنفسهم عند تناول وجبة الإفطار، فيفرطون في كمية الطعام الصباحية فيضطرب يومهم وتتعمق أزمتهم الصحية خاصة مع تناول وجبة الغذاء بعدها بساعات قليلة.

4 - نضارة الجلد وتألق الشعر:

يؤدي الجفاف إلى تشكيل التجاعيد المبكرة والإضرار بالمسام العميقة في الجلد، أما شرب الماء بعد الاستيقاظ وعلى مدار اليوم يزيد من تدفق الدم في الجلد ويجعله أكثر إشراقاً ونضارة، كما أن للجفاف تداعيات خطيرة، بحسب العلماء، على نمو الشعر، فالماء يغذي الشعر من جذوره ويحسن من نموه ونوعيته.

5 - يمنع الحصى والالتهابات:

الوقاية المثلى من حصوات الكلى والتهابات المثانة تأتي بعد المداومة على شرب المياه على الريق، وذلك من خلال تخفيذ الأحماض التي تؤدي إلى تشكل الحصوات في الكلى، علاوة على أن شرب كميات أكبر من الماء صباحاً سيسهم في تشكيل درع واق حول الكلى والمثانة يحميها من الالتهابات السمية.

6 - تقوية جهاز المناعة:

شرب الماء على معدة فارغة يساعد في تنظيف الجهاز الليمفاوي ومنحه التوازن المطلوب، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل المناعة في جسم الإنسان، وهو ما يسهم في تقوية حمايتك من الأمراض المختلفة ويمنعك من الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة، وذلك بكل تأكيد بطريقة مجانية لا يتكلف فيها المرأ أية تكاليف علاجية باهظة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا