أميركا .. «ميليشيا» للاعتداء على لاجئين مسلمين

الامارات 7 - -وجهت اتهامات لثلاثة رجال في ولاية كانساس بالغرب الأوسط الأميركي في محكمة اتحادية بالتآمر لتفجير مجمع سكني يقطنه مهاجرون صوماليون.

واعتقلت السلطات كيرتيس الن وجافن رايت (كلاهما 49 عاما) وباتريك يوجين شتاين (47 عاما) من ولاية كنساس وقدمتهم إلى محكمة اتحادية لمواجهة تهمة التآمر لاستخدام متفجرات كسلاح من أسلحة الدمار الشامل، حسبما قالت وزارة العدل الأميركية.

ويواجه المتهمون السجن مدى الحياة إذا أدينوا.


وتقع الشقق السكنية، التي كانوا يعتزمون استهدافها، في مدينة جاردن سيتي بولاية كانساس.
وقال توم بيل، القائم بأعمال المدعى العام بولاية كانساس، إن القضية جاءت نتيجة لتحقيق أجراه مكتب التحقيقات الاتحادي لمدة ثمانية أشهر حيث كشف عن «ثقافة خفية من الكراهية والعنف» وذلك باستخدام «مصدر سري» داخل اجتماعات مجموعة ميليشيات يمينية كان المشتبه بهم أعضاء بها.


وقال جون كارلن، مساعد المدعي العام للأمن الوطني «وفقًا للشكوى، تآمر هؤلاء المتهمون الثلاثة لتنفيذ تفجير ضد مجمع سكني يقطنه رجال ونساء وأطفال في مجتمع جاردن سيتي، بولاية كانساس».
وقال ممثلو ادعاء إن المتهم شتاين قال يوم الأربعاء الماضي إنه سيوفر نترات الأمونيوم لصنع القنبلة وأصطحب عميلًا سريًا تابعاً لمكتب التحقيقات الاتحادي لرؤية المجمع السكني المستهدف.

وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا